وفد مغاربي في زيارة تطبيعية للكيان الصهيوني يحل ضيفاً على "الكنيست"

الثلاثاء 10 يناير 2017
وفد مغاربي في زيارة تطبيعية للكيان الصهيوني يحل ضيفاً على "الكنيست"
وفد مغاربي في زيارة تطبيعية للكيان الصهيوني يحل ضيفاً على "الكنيست"

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وصل وفد مغابي خلال الأسبوع الجاري إلى فلسطين المحتلة للمشاركة في مؤتمر "ماتروز" الذي يُعنى بـ "الصداقة اليهودية المغربية"، حسب القناة العبرية الأولى.

وحضر في الوفد حسب القنابة العبرية "مجموعة من المثقفين وقادة الجمهور وروّاد الرأي العام المغاربة"، من مواليد المغرب، عشرة من بينهم مسلمين، أربعة سيأتون مباشرةً من المغرب وشاعرة وصحافية ستأتي من مدريد، وقد وصل مُحاضر من بالتيمور مسلم من مواليد المغرب يقطن في بالتيمور ويُدرّس الأدب المغربي اليهودي.

في مقابلة مع القناة قالت أورنا بازيز من حركة "تيكون" وهي مديرة المؤتمر التطبيعي الذي يُقام في القدس المحتلة، قالت ان الهدف من المؤتمر هو "الدمج اللغوي والثقافي وعيش الحياة، والتعارف ومحاولة وضع مبادرات"، وتابعت حديثها حول زيارتها إلى المغرب والاستقبال الحميم الذي لاقته هناك، مؤكدةً أن أكثر من 40 ألف "إسرائيلي" يذهبون إلى المغرب للسياحة كل عام.

وتحدّثت وسائل إعلام عبرية أن الوفد المغاربي الذي وصل الأراضي المحتلة يضم أيضاً إعلاميين وأطباء وناشطين في منظمات حقوق الإنسان، وأنه يحل ضيفاً على "الكنيست" الأربعاء، وسيلتقي بأعضائه وسيُشارك في جلسة للجنة حقوق الطفل البرلمانية.

يُذكر أن وفد من إعلاميين مغاربة زار الكيان الصهيوني بدعوة من الخارجية الصهيونية خلال تشرين الأول 2016، لتقصّي الحقائق واستعراض الرواية "الإسرائيلية" حول مظلوميّة "الدولة العبريّة"، واشتمل على زيارات لخطوط التماس للمعاينة عن كثب واقع ما أسماه الإعلام العبري "الإرهاب والتهديدات".

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد