رئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني: التوطين والتهجير ليسا بحاجة لإحصاء

الثلاثاء 07 فبراير 2017
رئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني: التوطين والتهجير ليسا بحاجة لإحصاء
رئيس لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني: التوطين والتهجير ليسا بحاجة لإحصاء

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صرّح رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، الوزير السابق حسن منيمنة، الإثنين 6 شباط، إنّ "إطلاق مشروع  التعداد العام للسكان والمساكن في المخيمات، والتجمعات الفلسطينية في لبنان هدفه التعرّف بدقة على أوضاع الفلسطينيين، كي يكون ذلك مدخلاً لمعالجة أوضاعهم الاجتماعية والاقتصادية".

وأشار منيمنة  إلى أنّه "لا يمكننا أن نفكر بحلول للقضايا، التي يعاني منها الفلسطينيين، دون أن نمتلك معطياة حقيقية وأرقام دقيقة، على ضوئها يتم رسم سياسات جديدة للتعاطي مع الملف الفلسطيني".

وتابع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني "التوطين والتهجير ليسا بحاجة لإحصاء، التوطين يتم إما بشكل فردي أو جماعي للفلسطينيين، أو من خلال تسوية دولية للموضوع الفلسطيني، حيث يتم محاولة فرض القبول بالتوطين الجزئي أو الكلي للفلسطينيين على الشعب اللبناني".

وأكد منيمنة على أنّ "الدولة اللبنانية ليست بحاجة للإحصاء، لكي تشرع بالتوطين أو التهجير، وإذا كانت بحاجة لمعطيات، فوكالة الغوث تمتلك سجلات كاملة عن الفلسطينيين، وكذلك هناك سجلات في الدائرة السياسية ووزارة الداخلية يمكنها الاستعانة بها".

وختم منيمنة مشيراً إلى أن "هذا المشروع مشترك بيننا وبين السلطة الفلسطينية، وهناك اتفاقية موقعة من قبل الحكومتين اللبنانية والفلسطينية تجاه هذا الموضوع، وهناك إشراف كامل من قبل السفارة والدولة الفلسطينية على المشروع الذي يشارك فيه الإحصاء الفلسطيني واللبناني، فلا أعتقد أن جميع هذه القوى متآمرة على الموضوع الفلسطيني".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد