خبر : الحكومة الألمانيّة تُناقش خطّة لتسريع ترحيل اللاجئين ممّن رُفضت طلبات لجوئهم

الخميس 09 فبراير 2017

الحكومة الألمانيّة تُناقش خطّة لتسريع ترحيل اللاجئين ممّن رُفضت طلبات لجوئهم
الحكومة الألمانيّة تُناقش خطّة لتسريع ترحيل اللاجئين ممّن رُفضت طلبات لجوئهم

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في ظل استمرار مساعي السلطات الألمانيّة لترحيل اللاجئين، من المنتظر مناقشة خطة من 16 نقطة في الاجتماع المقبل، الخميس 9 شباط، بين الحكومة الاتحاديّة في ألمانيا ورؤساء حكومات الولايات، بحضور المستشارة أنجيلا ميركل، لإقرار آليات تسرّع عملية ترحيل المهاجرين الذين رفضت طلبات لجوئهم.

وتقضي الخطة حسب موقع "شبيغل أونلاين"، بأن يقوم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين، على "رفض أعداد كبيرة من طلبات اللجوء، المقدّمة من قِبل أشخاص لا يحتاجون إلى حماية في ألمانيا"، ما يعني زيادة عدد الأشخاص، الذين يتوجّب عليهم مغادرة البلاد بوضوح، خلال عام 2017.

فيما أوضحت صحيفتا "شتوتغارتر ناخريشتن"، و"شتوتغارتر تسايتونج"، أنه ضمن الخطّة المزمع مناقشتها، ستدرس الحكومة الاتحادية، إمكانية تولّيها صلاحيات تنفيذ تكميليّة، لإنهاء إقامة اللاجئين المرفوضين، عبر إنشاء مراكز اتحادية يُنقل إليها اللاجئون الملزمون بمغادرة البلاد من مختلف الولايات، خلال الأيام أو الأسابيع الأخيرة المتبقية، من فترة إقامتهم في ألمانيا.

وشدّدت ميركل في اجتماعٍ سابق لإدارة حزبها "الاتحاد المسيحي الديمقراطي"، أنّه "في الأشهر القليلة المقبلة سيكون الأهم الترحيل ثم الترحيل، وأكرّر الترحيل مرة أخرى".

يأتي ذلك بعد أن قامت الحكومة الألمانيّة، بإطلاق برنامج جديد لتحفيز اللاجئين على الرحيل إلى بلادهم، ويقوم البرنامج على صرف معونات ماليّة، يستفيد منها اللاجئون الذين يقرّرون طواعيةً العودة إلى أوطانهم، وخصّصت ما لا يقل عن أربعين مليون يورو إضافية، ستُصرف خلال العام الجاري.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين