عمليات نهب وتفجير لمنازل تقوم بها قوّات النظام السوري في مخيّم خان الشيح

الثلاثاء 14 فبراير 2017
عمليات نهب وتفجير لمنازل تقوم بها قوّات النظام السوري في مخيّم خان الشيح
عمليات نهب وتفجير لمنازل تقوم بها قوّات النظام السوري في مخيّم خان الشيح

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخّيم خان الشيح بريف دمشق، بقيام عناصر الفرقة الرابعة في جيش النظام السوري، يرافقهم عناصر تابعة لمفرزة "جيش التحرير الفلسطيني"، بمداهمة منازل عدد من سكّان المخيّم المهجّرين، وتفتيشها بحجّة البحث عن سلاح.

وقامت تلك القوّات بحسب المراسل، بإحتلال ونهب محتويات عدد من منازل اللاجئين، من أثاث وطعام، وتفجير إحداها، ما أدى الى دمار كبير في المنزل. وتمّ تفجير المنزل، بذريعة العثور على ملجأ صغير داخله، وهو ما اعتبره الجيش مخزناً للسلاح.

وأكّدت مصادر "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم خان الشيح، على عدم دقة ذلك الادّعاء، وأوضحت المصادر، أنّ المنزل يعود لعائلة لديها اطفال صغار، وهو ما دفع ربّ العائلة لحفر ملجأ صغير داخل بيته، للاحتماء داخله، من حمم الغارات الروسيّة، التي تعرّض لها المخيّم قبل اشهر.

و تأتي هذه الممارسات التصعيدية، من قبل قوّات النظام السوري، و"جيش التحرير الفلسطيني" ضد المخيّم وأبنائه، في ظل استمرار حصار تلك الجهات لمخيّم خان الشيح، رغم  إبرام اتفاق التسوية في نوفمبر 2016، الذي نصّ على رفع الحصار، وعدم التعرض للأهالي.

 وتمنع تلك القوّات إدخال المحروقات والاجهزة الكهربائية، والعدد اللوجستيّة لأبناء المخيّم، فضلاً عن استمرار اعتقال شبّان من أبناء المخيّم، من قبل عناصر الاجهزة الأمنية السورية، على الحواجز المحيطة بالمخيّم، واستمرار الاستدعاءات الامنيّة للكثير من السكّان.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد