القدس 15
دمشق 14
بيروت 18
عمان 13

خبر : بركة في لقاء مع السيّدة الحريري: يجب معالجة الإشكالات الفلسطينية الداخلية على طاولة الحوار

الجمعة 17 فبراير 2017

بركة في لقاء مع السيّدة الحريري: يجب معالجة الإشكالات الفلسطينية الداخلية على طاولة الحوار
بركة في لقاء مع السيّدة الحريري: يجب معالجة الإشكالات الفلسطينية الداخلية على طاولة الحوار

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

زار وفد من حركة حماس، الخميس 16 شباط، النائب بهية الحريري في مجدليون، حيث جرى تداول الوضع على الساحة الفلسطينية في لبنان والمخيمات، في ظلّ الأزمة الأخيرة المتصلة ببعض التباينات، التي تشوب العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، وتطرّق المجتمعون للتحدّث عن سبل معالجتها، عن طريق تعزيز الحوار، من أجل الوصول إلى التفاهم على آلية تعيد تفعيل الأطر المشتركة،  بما يساهم بحفظ أمن واستقرار المخيمات والجوار.

ضمّ الوفد ممثل الحركة في لبنان علي بركة، مسؤول العلاقات السياسية الدكتور أحمد عبد الهادي، مسؤول الحركة في منطقة صيدا أبو أحمد فضل، ومسؤولها في مدينة صيدا أيمن شناعة.

وأعربت الحريري  خلال اللقاء، عن أملها في أن "يعاود الأخوة الفلسطينيون في لبنان اجتماعاتهم المشتركة، انطلاقاً من حرصهم المشترك على أمن المخيمات والجوار، والذي ترجموه في أسس لطالما كانت مبنيّة، على أسس من الثقة والتعاون فيما بينهم".

وأشارت الحريري إلى أهمية التنسيق بين القوى الفلسطينية من جهة، وبينها وبين الدولة اللبنانية ومؤسساتها الأمنية والعسكرية من جهة أخرى.

وبدوره أكّد بركة على "ضرورة التواصل والتنسيق الدائم من أجل المحافظة على السلم الأهلي في لبنان، وعلى أمن المخيمات الفلسطينية" مضيفاً " ونؤكّد اليوم على ضرورة استمرار العمل الفلسطيني المشترك والتمسك بالمبادرة الوطنية الفلسطينية التي أعلناها في آذار 2014".

وأشار بركة إلى أهميّة معالجة الإشكالات الفلسطينية الداخلية، عن طريق الحوار، ذلك من أجل المحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، وعلى تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وعن الوحدة الوطنية الفلسطينية، قال بركة إنه "لا بد من توحيد الموقف الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتنفيذ توصيات حوارات بيروت بين الفصائل الفلسطينية، من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، ومن أجل تشكيل مجلس وطني فلسطيني وإجراء انتخابات عامة في فلسطين، لإعادة ترتيب البيت الداخلي، وإعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية لمواجهة التحديات والاحتلال.

وختم بركة حديثه مشيراً إلى أنّ "المرحلة القادمة بحاجة لتوحيد الموقف الفلسطيني، والموقف العربي لمواجهة الصلف الصهيوني، والدعم الأميركي الذي يؤمّن الغطاء للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني".

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين