ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

الأربعاء 22 فبراير 2017
ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام
ثلاثة أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يستمر الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، جمال أبو الليل، رائد مطير، ومحمد القيق في إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لأوامر الاعتقال الإداري التي صدرت بحقّهم.

الأسير جمال أبو الليل (50) عاماً، من مخيّم قلنديا للاجئين شمالي القدس المحتلة، أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام، منذ السادس عشر من شهر شباط الجاري، ضد قرار تجديد الاعتقال الإداري بحقه، للمرة الثالثة على التوالي، بعد اعتقال دام لأكثر من عام. ونقلته إدارة مصلحة السجون مؤخراً، من سجن النقب الصحراوي، إلى سجن "إيشل"، حسبما أفاد "نادي الأسير الفلسطيني".

الأسير رائد مطير (47) عاماً، من مخيّم قلنديا للاجئين، أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ السادس عشر من شهر شباط الجاري، ضد اعتقاله الإداري المتكرر، إذ اعتقلته قوات الاحتلال منذ منتصف نيسان عام 2016، وقضى في سجون الاحتلال سابقاً، ست سنوات متقطّعة. ونقلته إدارة مصلحة السجون مؤخراً، من سجن النقب الصحراوي، إلى سجن "عسقلان"، حسبما أفاد "نادي الأسير الفلسطيني".

الأسير الصحفي محمد القيق (35) عاماً، أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام، منذ السادس من شهر شباط الجاري، ضد اعتقاله الإداري، واعتقلته قوات الاحتلال في الخامس عشر من كانون الثاني الماضي، ونقلته إدارة مصلحة السجون، خلال فترة إضرابه من الزنازين الانفرادية في سجن "هداريم" إلى عزل سجن "الجلمة".

وكان الأسير القيق قد خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لمدة (94) يوماً احتجاجاً على اعتقاله الإداري وتعرضه للتعذيب، عقب اعتقاله في تشرين الثاني عام 2015.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد