سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فرض تنظيم "داعش" في مخيّم اليرموك، قيوداً على إخراج مادة الحطب من مخيّم اليرموك، الى أهالي المخيّم القاطنين في البلدات المجاورة جنوب دمشق.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك، أنّ القيود الجديدة لـ"داعش" تقضي بعدم إخراج مادة الحطب، من مخيّم اليرموك، الى المناطق المجاورة إلّا بتصريح مسبق، من ما يُسمّى بـ"المحكمة العامة" التابعة للتنظيم،  يحدد بموجبه الكميّة المراد إخراجها بـ25 كلغ، حاصراً ذلك بيومي الإثنين والخميس من كل أسبوع.

وحصلت "بوّابة اللاجئين الفلسطينيين" على صورة لإيصال التصريح، الصادرعن "المحكمة العامّة" لـ"داعش"، يحتوي خانات لتدوين يوم وتاريخ التصريح، وإسم المصرّح له، بنقل الحطب، بالإضافة الى كميّة الحطب المسموح بإخراجها.

وأشار المراسل، الى أنّ مصدر مادة الحطب في مخيّم اليرموك، غالباً ما يكون من أخشاب أثاث المنازل، أو من الخشب المتواجد لدى تجّار الأخشاب، ومحلّات النجارة في المخيّم، ومن ما يتم جلبه من مناطق الحجر الأسود والقدم، ليصل بعدها الى أهالي المخيّم المهجّرين في منطقة يلدا والبلدات الجنوبية.

 أضاف أنّ أهالي اليرموك المتواجدين في بلدات جنوب دمشق، غالباً ما يكون إعتمادهم في التدفئة والطبخ، على إشعال الحطب الوارد من المخيّم، بسبب شحّ المحروقات نتيجة الحصار على البلدات الجنوبيّة، بالتالي ستؤدي هذه القيود، الى شحّ مادة الحطب أيضاً لدى الأهالي، ما سيفاقم من صعوباتهم المعيشة.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد