خبر : أهالي السجناء الفلسطينيين في سجن "جو" اللبناني يحتجّون على سوء معاملة أبنائهم

الجمعة 24 فبراير 2017

أهالي السجناء الفلسطينيين في سجن "جو" اللبناني يحتجّون على سوء معاملة أبنائهم
أهالي السجناء الفلسطينيين في سجن

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تكاملاً مع حراك أبنائهم السجناء في سجن "جو" اللبناني، المُطالِب بتحسين أوضاع السجناء، والاستجابة لحقوقهم. أصدر أهالي السجناء الفلسطينيون في السجون اللبنانية بياناً طالبوا فيه المعنيين، بمعاملة أبنائهم معاملة حسنة، وتحسين أوضاعهم وإعادة النظر في الأحكام الصادرة بحقهم.

وأشار بيان الأهالي إلى الممارسات المجحفة للمسؤولين عن السجن المذكور،  بحقّ أبنائهم السجناء، كحرمانهم من حق مواصلة التعليم، وزجّ السجناء المصابين بأمراض خطيرة ومعديّة، مع  السجناء الأصحّاء ما يعرّض حياتهم للخطر، فضلاً عن التضييق عليهم في الزيارات، ومنعهم من ممارسة حقّهم القانوني، بالمطالبة بإعادة النظر في أحكامهم.

وأكّد الأهالي أنّ "السجناء ارتكبوا جرماً وكان عقاب ذلك الجرم السجن، والحرمان من التمتع بالحرية لردعهم عمّا ارتكبوه، لكن هذا لا يعني أن نعاملهم معاملة قاسية داخل السجن".

وتابع  البيان " إنّ ليس جميع السجناء محترفي جريمة، أو أصحاب سوابق، فمنهم من أخطأ بجهالة أو تحت ظرف ما، فكان ذلك أول وآخر جرم يرتكبه، فلا ينبغي معاملتهم جميعاً كمجرمين محترفين، ولا ينبغي للمجتمع أن يقبل بهذه المعاملة، فالخطأ لا يصحح بخطأ".

ونوّه الأهالي في بيانهم الى أنّ "المذنب في نظر الجميع، قد يصبح أفضل منّا جميعاً، ففي يوم ما سيخرج من سجنه ليعوّض ما ضاع من عمره، ويكفر عن ذنبه، ويحقق ربما ما لم نستطع نحن تحقيقه"،  آملين من وزارتي العدل والداخلية التدخل في القضية والتخفيف من معاناة أبنائهم، كما تعهدوا بخدمة الأمن اللبناني، حتى تحقيق حلم العودة إلى أرض الوطن فلسطين.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين