توافقات فلسطينية لبنانية على انهاء ملف المطلوبين في مخيّم عين الحلوة

الخميس 02 مارس 2017
من الأرشيف صورة من احدى مداخل مخيم عين الحلوة
من الأرشيف صورة من احدى مداخل مخيم عين الحلوة

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت اللجنة الفلسطينية المشتركة، التي انبثقت عن اجتماع سفارة فلسطين، انتهاء جولاتها على القوى السياسية والأمنية في صيدا. والتقت اللجنة على التوالي، مدير فرع مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب العميد الركن خضر حمود، بحضور رئيس مكتب صيدا العميد ممدوح صعب، الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، والنائب بهية الحريري، ونائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود. وقدمت شرحاً مفصلاً عن الجهود التي تبذل من كافة القوى الوطنية والإسلامية، لثبيت وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة، والحفاظ على أمنه واستقراره.

وعلمت مصادر إعلامية، أنّ بياناً رسمياً سيصدر عن القيادة السياسية في لبنان، يتضمن  إعلاناً رسمياً برفع الغطاء السياسي عن كل المطلوبين، خصوصاً اللبنانيين، المتوارين منهم في المخيّم، والتعامل مع المجموعات التي تحمي هؤلاء المطلوبين، في إشارة إلى التحضير لبدء الانتهاء من ملف المطلوبين.

وكات قد اتفقت القوى الفلسطينية، على تشكيل "قوة مشتركة"، تشارك فيها مختلف القوى الوطنية والإسلامية لضبط الوضع الأمني في المخيّم، والتدخل لفض أي اشتباك، والتعامل مع أي خارج عن القانون.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد