تركيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وليد صوان

أطلق "ملتقى المعلمين" في مدينة إسطنبول التركية، "التجمع الدولي للمعلمين الفلسطينيين"، بمشاركة أكثر من 35 معلماً فلسطينياً من نحو 20 دولة.

ويأتي إطلاق التجمع على هامش "المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج"، الذي عقد قبل نحو أسبوع في تركيا.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لإطلاق التجمع أشارت الأستاذة "يسرى عقيل" أمين تجمع المعلمين الفلسطينيين في أوروبا – رئيس اللجنة التحضيرية، إلى الآمال والطموحات المعقودة على التجمع ليكون المظلة التي يلتقي في ظلها المعلمون الفلسطينيون لخدمة القضية.

بدوره أكد الأستاذ "يونس المصري" رئيس تجمع معلمي فلسطينيي سورية أهمية التجمع الدولي في كونه مؤسسة يجتمع فيها المعلمون الفلسطينييون من مختلف دول اللجوء.

وشدد المصري على دور المعلمين التربوي في بناء جيل فلسطيني منتمي لقضيته ووطنه، لافتاً إلى دور المعلمين في خدمة المجتمع الفلسطيني.

أما الأستاذ "رضوان منصور" رئيس تجمع المعلمين الفلسطينيين في أوروبا فقد سلط الضوء على أهمية دور التجمع في دعم المعلم الفلسطيني أمام التحديات التي يواجهها في أوروبا.

من جهته قدم الدكتور "حسام المشة" نقيب المعلمين الأردنيين السابق شرحاً عن دور المعلم الناجح في دعم القضية الفلسطينية، فيما تحدثت الأستاذة "وفاء الشافعي" رئيس تجمع المعلمين الفلسطينيين في ألمانيا، عن الآمال المعقودة على التجمع، مشددة على أهمية دعم المعلم والعملية التعليمية.

يذكر أن اللجنة التحضيرية للتجمع تشكلت في بيروت يوم 27/12/2016، بهدف الإعداد لمؤتمر تأسيسي للتجمع الدولي للمعلمين الفلسطينيين خلال عام 2017

.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد