الاحتلال يُصادق على اقتراح قانون منع منح تأشيرة دخول للداعين لمقاطعة الكيان الصهيوني

الثلاثاء 07 مارس 2017
من الأرشيف للكنيست الصهيوني
من الأرشيف للكنيست الصهيوني

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صادق "كنيست" الاحتلال بالقراءتين الثانية والثالثة، على اقتراح قانون يمنع منح تأشيرة دخول إلى فلسطين المحتلة، أو تصريح مكوث فيها، لمواطنين أجانب يدعون لمقاطعة الكيان الصهيوني.

جاء اقتراح القانون، بمبادرة عضو "الكنيست" بتسلئيل سموتريتش"، من كتلة "البيت اليهودي" وروعي فولكمان من كتلة "كولانو"، في إطار الحرب على حركة مقاطعة الكيان الصهيوني.

حسب اقتراح القانون، فإنّه يمنع الدخول إلى الأراضي المحتلة في حالتين، الأولى في حال دعا مواطن أجنبي بشكلٍ واعٍ وصريح إلى مقاطعة الكيان، والثانية في حال كان المواطن ممثلاً لمنظمة تدعو للمقاطعة.

يُشار إلى أنّ اقتراح القانون الجديد، يُعتبر معاكساً للقانون القائم، الذي كان ينص على منح تأشيرة الدخول بشكل تلقائي، ويمنح وزير الداخلية الصهيوني صلاحية منع الدخول، في حين أنّ الاقتراح الجديد، يمنع الدخول إلى فلسطين المحتلة بشكلٍ تلقائي، إلاّ إذا صادق على الدخول وزير الداخلية الصهيوني.

جاء خلال المداولات بشأن اقتراح القانون في لجنة الداخلية، خلال شهر كانون الثاني، أنّ أعضاء "الكنيست" رفضوا اقتراح ممثلة وزارة القضاء الصهيونية، بشأن استثناء فلسطينيين ذوي تصريح مكوث مؤقت ويسكنون الأراضي المحتلّة، لجملة من الأسباب، من بينها "لم شمل عائلات".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد