حملة BDS: تطبيع بعض الفلسطينيين والأنظمة العربية من أهم المعيقات لحملة المقاطعة

الإثنين 13 مارس 2017
حملة BDS: تطبيع بعض الفلسطينيين والأنظمة العربية من أهم المعيقات لحملة المقاطعة
حملة BDS: تطبيع بعض الفلسطينيين والأنظمة العربية من أهم المعيقات لحملة المقاطعة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد رئيس حملة مقاطعة الكيان الصهيوني "BDS" في غزة، حيدر عيد، أنّ أهم المعيقات التي تواجه الحملة، هي عمليات التطبيع التي تقوم بها الأنظمة العربية والعالم، وبعض الشخصيات الفلسطينية.

حول ذلك، أوضح عيد قائلاً "هذا يُعطي انطباعاً سلبياً بأنّه لا يوجد إجماع حول المقاطعة، بالرغم من وجود إجماع من قِبل مؤسسات المجتمع المدني، وهيئة القوى الوطنية والإسلامية."

جاء ذلك، في الإعلان عن انطلاق أسبوع مقاومة "الأبرتهايد" الصهيوني، إذ أوضح عيد أنّه ينطلق في أكثر من 200 مدينة في العالم، بمشاركة اللاجئين الفلسطينيين في الوطن والشتات.

كما أوضح أنّ حملة المقاطعة، قد حقّقت إنجازات كبيرة دفعت حكومة الاحتلال لتجنيد آلاف من الطلاب الصهاينة لمناهضة الحملة، مؤكداً أنّ المضايقات التي تُمارسها سلطات الاحتلال ضد نشطاء حملة المقاطعة، دليلاً على فشل سياستها.

في سياق آخر، ما يؤكّد على تصريح رئيس حملة المقاطعة في غزة حيدر عيد، استُضيف في الجامعة الأنطونيّة بمدينة بعبدا شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، رسام الكاريكاتير الفرنسي بلانتو، الذي يدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وعرض صور ونصوص له وللمنظمة التي يرأسها "Cartooning for peace" داخل الحرم الجامعي.

يُشار إلى أنّ رسومات بلانتو تندرج ضمن "رسوم من أجل السلام"، التي تتمحور حول الهجرة واللاجئين والحدود والعنف والسلام، في سعيه لإقناع العالم بمساواة الجلاد بالضحية، إذ يتكرر في رسوماته الأعلام الفلسطينية بجانب علم الكيان الصهيوني.

بدورها، اعترضت حركات شبابية في لبنان على استضافة بلانتو، متّهمين المؤسسات الاقتصادية والتعليمية والثقافية بالتراخي في تطبيق قواعد مقاطعة الاحتلال.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد