فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال، فجر الاثنين 27 آذار، حملة اقتحامات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، طالت مخيمات عايدة والدهيشة وشعفاط.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً مخيم شعفاط للاجئين شمال المدينة.

خلال ساعات الصباح اعتقلت قوات الاحتلال إمام المسجد الأقصى بدعوى اندلاع مواجهات، في أعقاب محاولة أحد موظفي "سلطة الآثار" الصهيونية الاستيلاء على حجر قديم من المسجد الأقصى، فقام الشبان بمنعه وسط مشادات فقامت شرطة الاحتلال بالتدخل واعتقال الإمام، واعتقلت فيما بعد حارس المسجد الأقصى لؤي أبو السعد.

في بيت لحم المحتلة، أعلنت مصادر الاحتلال أن جيش الاحتلال صادر آلاف الدولارات بالتعاون مع جهاز "الشاباك" الصهيوني بزعم وصولها إلى عائلات "الإرهابيين"، حسب وصفها.

واعتقلت قوات الاحتلال علاء محمد طقاطقة، عصام محمد طقاطقة، منير محمد طقاطقة، وفايز علي ديرية من بلدة بيت فجار جنوب شرق بيت لحم، ويحيى هاني جادو، وعلاء محمد الهريمي من شارع الصف عقب اقتحام قوات خاصة للمنزل، ويحيى سعادة من جبل الموالح.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الدوحة في بيت لحم، ومنها اتجهت إلى مخيم الدهيشة، وداهم الجنود بعض المناطق في مخيم عايدة.

في رام الله المحتلة، أصيب فتى خلال المواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز عطارة شمالاً، خلال ساعات الصباح، كما اندلعت مواجهات قرب معسكر "عوفر" غرباً.

واعتقلت قوات الاحتلال فجراً الأسيرين المحررين معتز سميح وجهاد ساري، وزيد سميح من قرية رنتيس شمال غرب المدينة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب أيهم أبو عادي في بلدة كفر نعمة وقامت بالعبث بمحتوياته قبل اعتقاله والاستيلاء على سيارته، كما اقتحمت مكتب رسام الكاريكاتير أسامة نزال في البلدة وصادرت رسوماته.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس رأفت ناصيف، بعد شهر على خروجه من سجون الاحتلال، عقب تنفيذ اقتحام عشرين آلية عسكرية للحي الجنوبي لمدينة طولكرم والانتشار في الأزقة واقتحام المنزل وتفتيشه، واعتقلت الشاب حمزة يحيى كايد (22) عاماً.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة واعتقلت مواطناً، واعتلى الجنود أسطح منازل في منطقة خلة الصوحة وقاموا بتفتيشه، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، ألقى خلالها الشبان الحجارة والأكواع على قوات الاحتلال التي أطلقت وابلاً من الرصاص وقنابل الصوت والغاز.

في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشمالية من المدينة وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة، بادّعاء العثور على عبوة ناسفة محلية الصنع قرب حاجز "الياهو"، فقام الجنود بمداهمة منازل المواطنين في حي القرعان ونكّلوا بهم وقاموا بالتحقيق الميداني معهم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد