لبنانيون وفلسطينيون يحييون ذكرى يوم الأرض في مدينة صيدا

الجمعة 31 مارس 2017
جانب من الوقفة لاحياء ذكرى يوم الارض في مدينة صيدا
جانب من الوقفة لاحياء ذكرى يوم الارض في مدينة صيدا

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تجمّع حشدٌ من المواطنين الفلسطينيين واللبنانيين، أمس الخميس 30 اذار، في وقفة احياء ذكرى يوم الارض في ساحة الشهداء بمدينة صيدا جنوب لبنان.

وافتتحت الوقفة بالنشيدين الوطني الفلسطيني والوطني اللبناني، وبحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وأحزاب لبنانية، تخللها القاء بعض الكلمات لقيادات وممثلين عن تلك الأحزاب. 

وفي كلمة لممثل حركة "حماس" في لبنان، علي بركة، أكّد على أهمية وحدة الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وصد كل محاولاته الاستيطانية والتهويدية. وطالب بركة الدولة اللبنانية باقرار حقوق الفلسطينيين في لبنان مشيرا الى خطورة الأوضاع التي يعاني منها الخريجين من أطباء و محاميين وغيرهم بسبب منعهم من العمل.

وبدوره، أشار أمين سر حركة فتح في لبنان، رفعت شناعة الى أهمية أن تبقى القضية الفلسطينية عنوانا رئيسيا عند اللاجئين لكي لا يهزموا.

كما وبارك رئيس التنظيم الشعبي الناصري، أسامة سعد، انتفاضة القدس من عمليات دهس وطعن ضد الاحتلال.

وعن اوضاع المخيمات , قال سعد أنّ محاولات جر المخيمات الى اشتباك و فتنة، هي محاولات لضرب حق الفلسطيني وضرب حق العودة، وأضاف "نحن لا نخاف من المخيّم بل نخاف عليه، والمخيّم جزء من مدينة صيدا".

كما ناشد سعد القوة الأمنية لوقف التضييق على اللاجئين في مخيّم عين الحلوة، مطالباً  الفصائل الفلسطينية العمل على التنسيق الأمني مع الدولة اللبنانية، لوقف التفلت الأمني في المخيّم ومظاهر الانتشار المسلح العشوائي.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد