اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط والجلزون والأمعري

الأحد 02 ابريل 2017
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط والجلزون والأمعري
اقتحامات واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مخيمات شعفاط والجلزون والأمعري

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، مساء الأربعاء وحتى فجر الاثنين 3 نيسان، واعتقلت عدداً من المواطنين، وذكر تقرير صادر عن الاحتلال أن الاعتقالات طالت اثنين من مخيم الجلزون وفلسطيني من بلدة عناتا وآخر من بلدة السموع.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة، وقامت بتحرير مخالفات للمركبات في المخيم، واعتقلت فجراً الفتى محمد منذر عطية عقب اقتحام منزل عائلته وتفتيشه بمنطقة العيساوية، كما نصبت حاجزاً في حي رأس العامود جنوبي المسجد الأقصى.

حسب نادي الأسير الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال اعتقلت من القدس المحتلة ستة مواطنين من بينهم، نور الدين محيسن، علي بدر، أحمد الزغل وسلطان فرحان (12) عاماً وأحمد زيداني (13) عاماً، وآخرين.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رمزي أبو منة عقب اقتحام منازل ومحال تجارية في عدة مناطق بالمدينة من بينها منطقة واد الجمل في الكركفة، وداهمت منزل المواطن صبري زواهرة واعتقلت نجله محمد، واقتحمت منطقة وادي شاهين والعبيات.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد جلال نخلة من مخيم الجلزون للاجئين شمالاً، وهو طالب في جامعة بيرزيت، وعطا عثمانعرابي، واعتقلت ضياء حماد جعفر من مخيم الأمعري، واعتقلت قوة من المستعربين الأسير المحرر أحمد عفانة (21) عاماً بعد مداهمة منزله في الماصيون.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين والمحال التجارية ونصبت حاجزاً عسكرياً على شارع حيفا غرباً لإيقاف المركبات والتدقيق في بطاقات الهوية، كما اقتحمت منازل ومنشآت في قرى السيلة الحارثية واليامون ورمانة، ومحطة محروقات و"بركس" لتربية العجول عند مفترق قرية رمانة، وصادرت تسجيلات كاميرات مراقبة.

وحسب نادي الأسير فإن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن نضال هاشم بهجت عبد الهادي من محافظة جنين.

في سياق متصل، هاجم فلسطينيون معسكر سالم الصهيوني غربي مدينة جنين المحتلة بالسلاح وانسحبوا من المنطقة، فشنّت قوات الاحتلال حملة تمشيط واسعة، وهي المرة الثالثة خلال أقل من شهر التي يستهدف فلسطينيون مسلحون المعسكر.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد