اعتقالات بالضفة المحتلة وعملية إطلاق نار

الإثنين 03 ابريل 2017
اعتقالات بالضفة المحتلة وعملية إطلاق نار
اعتقالات بالضفة المحتلة وعملية إطلاق نار

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 4 نيسان، داهمت خلالها عدداً من منازل المواطنين، كما شهدت الليلة الماضية عملية إطلاق نار.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال محمد زياد شماسنة وبلال مصطفى شماسنة من بلدة قطنة، فيما أصيب أحد جنود الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في قرية العيساوية، ومواجهات أخرى في بلدة بدو شمال غرب المدينة.

وقامت جرافات الاحتلال بهدم أسوار في بلدة الطور شرقاً، و"بركس" للخيل في بلدة بيت صفافا جنوب شرق المدينة المحتلة، وشرعت بعمليات هدم ثلاثة منازل وتجريف أراضي في قرية الزعيّم شرقاً.

في نابلس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال كافة الطرق المؤدية إلى مستوطنة "شافي شمرون" غرباً مساء الاثنين، بعد عملية إطلاق نار استهدفت المستوطنة، ووصلت قوات كبيرة إلى المكان وشرعت بعمليات إغلاق كافة الطرق المحيطة، وشرع عشرات الجنود بأعمال تمشيط وتفتيش في المنطقة بحثاً عن مطلقي النار.

فيما اقتحم مئات المستوطنين فجراً قبر يوسف بالمنطقة الشرقية من نابلس المحتلة، بأكثر من سبع حافلات كبيرة، تحت حماية قوات الاحتلال التي انتشرت في شارع عمّان وفي محيط القبر، ما أدى لاندلاع مواجهات مع الشبان تركّزت في شارع عمّان والمدخل الشمالي لمخيم بلاطة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال صباحاً بلدة بيت أمر شمالاً وقامت بتفتيش منازل المواطنين في منطقة الأربعين، إذ داهمت منزل المواطن سمير عيسى بريغيث وقام الجنود بتفتيشه وتكسير بعض الأثاث، وطالبوه بتسليم نجله معتصم الذي لم يكن في المنزل، واحتجزوا شقيقه يوسف لبعض الوقت، كما داهموا منزل إبراهيم عيسى بريغيث في منطقة الطربيقة بحثاً عن معتصم.

هذا ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً خلال ساعات الفجر شمالي حلحول وقرب مستوطنة "كارمي تسور" وقامت بتفتيش السيارات.

فيما اقتحمت قوة أخرى مدينة دورا جنوباً وقامت بتفتيش منازل المواطنين في منطقة غنيم وكريسة ووادي الشاجنة، وسلمت بلاغات استدعاء لمقابلة مخابراتها لعدد من الأسرى المحررين، عُرف منهم الأسير المحرر سالم عمرو وحسن مطير وسعيد أبو عرقوب.

في مدينة الخليل داهمت قوات الاحتلال حارة الشيخ ومنطقة خلة حاضور وعين القرنة، وسلمت بلاغات استدعاء للأسرى المحررين شعبان القواسمي وعلاء الجولاني وخليل الجعبري وآخرين.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزلي الشهيدين عواد عواد ومحمود عواد، بعد اقتحامها منطقة جبل الموالح في المدينة، كما اقتحمت منزل الأسير المحرر محمد مسلط في شارع الصف وقامت بتخريب محتوياته، واعتقلت الشاب مصطفى بسام أحمد الشيخ من شارع الصف، بالإضافة لاقتحام مدينة بيت جالا.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال مؤمن أبو سبيكة وحمزة عبد الله الشيخ يوسف من قرية فرعون.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال عمر حمارشة وصادرت مركبة والده الأسير المحرر المقعد من بلدة يعبد.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد