الأغا: "الأونروا" أكدت أن لا تغيير على المناهج إلا بالتشاور والتنسيق المسبق

الأربعاء 05 ابريل 2017
رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا
رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين زكريا الأغا، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ملزمة بتطبيق مناهج الحكومة المضيفة في مدارسها.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع خلية الأزمة المكوّنة من الفصائل الوطنية والإسلامية وأولياء أمور الطلبة واللجان الشعبية، لبحث قضية تغيير الوكالة للمناهج التعليمية.

من جانبها، عبّرت خلية الأزمة عن تخوّفها من توزيع إدارة الوكالة لنشرة تتضمّن تعليمات وإملاءات لتغيير بعض أساليب التعليم في منهاجها للمدرسين، ما يمس ما يتعلق بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

أكّد الأغا كذلك على أن دائرة شؤون اللاجئين تتابع عن كثب ما يدور حول هذا الموضوع، إذ أجرى العديد من الاتصالات مع عدد من الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، ومع إدارة الوكالة بكافة مستوياتها ووزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، موضحاً أن "هناك اتفاقاً على عدم التغيير في منهاج الأونروا بالمطلق."

كما أوضح أن الوكالة أكدت له أنه لن يكون هناك أي تغيير إلا بالتشاور والتنسيق المسبق مع وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني وغيرها في الدول العربية المضيفة، وأكّد ذلك أيضاً الدول العربية المضيفة ووزير التربية والتعليم العالي.

في سياق متصل، أكد المتحدث باسم "الأونروا" عدنان أبو حسنة، أن الوكالة ملتزمة بمناهج السلطة الفلسطينية، وأي تعديلات عليها لا يتم إلا بالتوافق مع السلطة، لافتاً إلى أن الوكالة ليس من حقها التغيير في الكتب الدراسية، مؤكداً الالتزام بمناهج الدول المضيفة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد