"الكراعين" تُخطر السكّان في مناطق سيطرتها بمغادرة منازلهم في مخيّم اليرموك

الخميس 06 ابريل 2017
صورة توضح مناطق سيطرة الكراعين
صورة توضح مناطق سيطرة الكراعين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بقيام "كتيبة شهداء فلسطين" المعروفة بإسم "الكراعين"  بتوجيه إخطارات لسكان المنازل المحيطة بمناطق سيطرتها، تنذرهم بضرورة اخلاء منازلهم، و أعلنت الكتيبة تلك المناطق قطّاعات عسكريّة مغلقة.

وتأتي هذه الإنذارات، عقب مقتل قائد الكتيبة، أحمد عبد الرحمن كريم المعروف بإسم "أبو ربيع كرعونة" في إنفجار وقع داخل نفق كان بداخله يوم الاثنين 3 نيسان الفائت.

وتسيطر كتيبة  "الكراعين" على الشارع المؤدي الى حديقة الشهداء وثانوية اليرموك، وتمتد جنوباً لتشمل شارع البزوريات وصولا الى شارع لوبية، وتفرض الكتيبة سيطرتها،على  بناء معهد الخيام الذي تعرّض للتدمير في أوقات سابقة، كما تسيطر الكتيبة على مدخل سوق الخضار "سوق فلسطين" ومدخل المصرف المحاذي للسوق.

ويشار الى أنّ هذه الإخطارات هي الأولى من نوعها تصدر عن "الكراعين"، وتأتي عقب عمليات إخلاء  قسري قام بها  تنظيم "داعش" لسكّان المناطق المحاذيّة لخطوط التماس، مع مناطق سيطرة "هيئة فتح الشام" التي يحاصرها التنظيم، لتضيف على عشرات العائلات المتبقيّة داخل المخيّم مزيداً من المآسي، الى جانب الحصار الذي تفرضه قوّات النظام السوري عليهم منذ سنوات.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد