مصادر "بوابة اللاجئين": وفد من النظام وحلفائه في مخيّم اليرموك لإتمام التسوية مع "تحرير الشام"

الإثنين 10 ابريل 2017
صورة أرشيفية لمدخل مخيم اليرموك
صورة أرشيفية لمدخل مخيم اليرموك

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفادت مصادر خاصّة مطلّعة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ وفداً ثلاثيّاً ضمّ ممثلين عن النظام السوري، و"حزب الله"  اللبناني، وتنظيم "القيادة العامة"، قد دخل إلى مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" شمال مخيّم اليرموك أول أمس السبت 8 نيسان، بغية اتمام اتفاق تسوية مع الهيئة، يقضي بخروج عناصرها الى مدينة ادلب شمالي سوريا.

وأضافت المصادر أيضاً، أنّ تنظيم " داعش" قد  قدّم عرضاً لـ"هيئة تحرير الشام" يوم أمس الأحد 9 نيسان، يقضي بفكّ الحصار عن مناطقهم التي يُحاصرها التنظيم، والسماح بإدخال الأغذية والأدوية إليها، مقابل أن ترفض الهيئة تسليم قطاعاتها للنظام و الفصائل الفلسطينية الموالية.

العرض الذي قدّمه تنظيم "داعش" لـ"هيئة تحرير الشام" عبر المدعو "أبو عبّود" شقيق قائد كتيبة "الكراعين" المقتول أبو ربيع كرعونة، قد لاقى استنكاراً من قبل الهيئة وذلك بسبب تأخره، بحسب ما أفادت المصادر، والتي أكّدت كذلك على استمرار الوساطة الى اليوم، ومن المنتظر معرفة المزيد من التفاصيل حول الأمر في الساعات المقبلة.

كما تواردت أنباء غير مؤكدة، عن دخول وفد آخر من النظام وحلفائه، الى مناطق سيطرة "داعش" للقاء مسؤولين في التنظيم، وسط تكتم وإجراءات مشددة، ولم ترد حتّى الآن أيّة تأكيدات أو تفاصيل حول الأمر حتّى هذه اللحظة.

ويشار الى أنّ وسائل إعلامية تابعة للنظام السوري، كانت قد تحدّثت عن اتمام تسوية تقضي بخروج المسلحين من مخيّم اليرموك الى مدينة ادلب شمال سوريا، دون ذكر هويّة اولئك المسلحين، أو ما إذا كانوا عناصر "داعش" مشمولين بالاتفاق المذكور

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد