اختتام فعاليات مهرجان "حرّك فلسطين"

الجمعة 14 ابريل 2017
بوستر مهرجان "حرّك فلسطين"  للرسوم المتحركة
بوستر مهرجان "حرّك فلسطين" للرسوم المتحركة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اختتمت يوم أمس الخميس 13 نيسان، فعاليا المهرجان الفلسطيني الأوّل للرسوم المتحركة، "حرّك فلسطين" والتي استمرت لخمسة أيّام متتالية، متضمّنةً عروضاً للأفلام وورشاً تدريبيّة.

وفي الفعاليات الختاميّة للمهرجان، عُرضت أفلام فلسطينيّة وعربيّة قصيرة عائليّة، حاصلة على جوائز عالميّة في مهرجانات سينمائيّة دوليّة، في متحف محمود درويش برام الله المحتلة.

كما تضمّنت عرضاً للفيلم الفلسطيني "خيال الحقل/الفزّاعة"، للمخرج الفلسطيني إبراهيم المزيّن، وهو أول فيلم رسوم متحركة فلسطيني ثلاثي الأبعاد تم إنتاجه في غزة، بالإضافة إلى فيلمين للمخرج الفلسطيني أحمد صالح، أحدهما "ماء باء"، وفيلم "بيت" الذي حاز على العديد من الجوائز إضافةً إلى الفيلم الإماراتي "كرومة" للمخرج بوبكر بخاري، الذي حاز على جائزة أحسن فيلم قصير للرسوم المتحركة.

ضمن الفعاليات التي نظّمها المهرجان، سلسلة ورش عمل متخصصة استهدفت الأطفال والكبار المهتمّين في مجال التحريك، واختتم المهرجان ورشاته بورشة عمل للأطفال حول آلية عمل الرسوم المتحركة، قدّمها المتخصّص في فن التحريك باسل نصر في مركز البيرة لتنمية الطفولة، وحضرها عشرين طفلاً وطفلة.

يُشار إلى أنّ فعاليات المهرجان تنقّلت بالتوازي بين عدة مدن فلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة، وتبدأ منذ اختتام الدورة الأولى من المهرجان، التحضيرات لفعاليات المهرجان في دورته الجديدة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد