اقتحامات لجيش الاحتلال والمستوطنين في مناطق بالضفة المحتلة

الجمعة 21 ابريل 2017
خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في الضفة المحتلة
خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق في الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال، مساء الخميس وحتى فجر الجمعة 21 نيسان، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من المواطنين عقب مداهمة منازلهم وعلى بعض الحواجز، بالإضافة إلى مصادرة مخارط، واعتقلت شابين من مخيم بلاطة للاجئين على حاجز بيت فوريك.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين محمد محمود ومحمد عطية من بلدة العيساوية شمال شرق المدينة، وكانت قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل في محيط مسجد الأربعين في البلدة.

في الخليل المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال بمشاركة "حرس الحدود" والشرطة الصهيونية ورشة حدادة في الخليل تضم ستة مخارط، جرى تفكيكها ومصادرتها بزعم العثور على أسلحة، وفي بلدة بيت أمّر اقتحمت محطتين للمحروقات عقب مداهمة منطقة عصيدة، بالإضافة إلى تفتيش محطة المثلث للمحروقات على مدخل بيت أمر التي تعود ملكيتها لعائلة الخطيب.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير السابق تقي الدين جمال الهور نجل الأسير جمال الهور والشاب براء حسين حميدات بعد تفتيش منزليهما من بلدة بني نعيم، والمواطن عماد إبراهيم النتشة عقب اقتحام منطقة الحاووز الثاني بمدينة الخليل، بالإضافة لاقتحام حارة أبو سنينة وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الطيبة غرباً واستجوبت المواطنين ميدانياً، ونصبت حاجزاً عسكرياً بين الطيبة ورمانة، وقام الجنود بتمشيط المناطق المفتوحة قرب جدار الفصل العنصري في زبوبة.

كما انتشرت قوات الاحتلال في محيط مكب زهرة الفنجان جنوباً ونصبت حاجزاً عسكريا في الطريق المؤدية لقرية فحمة.

في قلقيلية المحتلة، هاجم شبان الليلة الماضية مركبات المستوطنين بالحجارة على الشارع الرئيسي المحاذي لبلدة عزون شرقاً التي يحيطها حزام استيطاني من ثلاث جهات، وأغلقت قوات الاحتلال مدخل البلدة بحاجز عسكري وطريق "عزون-جيوس" وشرعت بالانتشار والتنكيل بالمواطنين.

في سلفيت المحتلة، اقتحمت أعداد كبيرة من المستوطنين تحت حماية جيش الاحتلال بلدة كفل حارس شمالاً، بذريعة أداء طقوس دينية في مقامات البلدة "النبي كفل، النبي نون، النبي يوشع"، ونصبوا خيمة وسط البلدة وحمّامات متنقلة، وكان جيش الاحتلال قد نصب حواجز عند مدخل البلدة منذ ساعات الظهيرة لتأمين المنطقة للمستوطنين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد