كلية التدريب التابعة لـ "الأونروا" في غزة تُنهي إعداد دراستها حول سوق العمل

الإثنين 24 ابريل 2017
كلية التدريب التابعة لـ "الأونروا" في غزة تُنهي إعداد دراستها حول سوق العمل
كلية التدريب التابعة لـ "الأونروا" في غزة تُنهي إعداد دراستها حول سوق العمل

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت كلية تدريب مجتمع غزة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن الانتهاء من إعداد دراستها الشاملة حول سوق العمل.

تهدف الدراسة إلى تحليل وتحديد أكثر المهارات المطلوبة والمناسبة وفرص العمل المُحتملة في سوق العمل بقطاع غزة، والتي من المُمكن أن تمنح الشباب حياة كريمة، بالإضافة إلى تحسين فعالية برنامج التدريب والتعليم التقني والمهني (TVET) لدى "الأونروا".

وتسعى "الأونروا" أن تكون هذه الدراسة مصدراً فريداً للمناهج الدراسية المستقبلية، ليس فقط لمراكز التعليم التقني والمهني، ولكن للكليّات والجامعات، وستساعد على إرشاد الشباب في غزة تحديد أفضل فرص العمل لتمكينهم من تحقيق مصدر معيشة كريم ومُلائم.

كما سعت الدراسة إلى تطوير برنامج التدريب والتعليم التقني والمهني في "الأونروا"، من خلال تعديل المناهج الحالية من أجل تلبية المهارات المطلوبة لسوق العمل، بالإضافة إلى تطوير برامج تدريب جديدة للشباب اللاجئين الضعاف، مع تركيز خاص على تطوير قدرات النساء اللاجئات لتحسين فرص وصولهن إلى التدريب المهني والمساهمة في تطوير الاقتصاد المحلي.

يُشار إلى أن تنفيذ الدراسة جاء بدعم من الوكالة الكوريّة للتعاون الدولي (KOICA)، والتي تُعتبر داعماً وشريكاً مهمّا لـ "الأونروا" في السنوات الأخيرة، وأسهمت بحوالي (2.29) مليون دولار أمريكي خلال عام 2015، ومبلغ (1.8) مليون دولار عام 2016، بالإضافة إلى مبلغ (11.5) مليون دولار لدعم برامج وخدمات "الأونروا" الأساسيّة.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد