فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صادقت وزارة الإسكان في حكومة الاحتلال وبلدية الاحتلال في القدس المحتلة، خلال ساعات الليل، على مخطط لبناء عشرة آلاف وحدة استيطانيّة.

حسب القناة العبرية العاشرة، فإنّ المخطط يشمل بناء جديد في "مطار القدس" وأراضي قلنديا المحيطة بالمنطقة الاستيطانية المُسمّاة "عطروت" المقامة على أراضٍ فلسطينية شمال غرب المدينة المحتلة.

حسب موقع صحيفة "هآرتس" العبريّة، فإن مخطط البناء الجديد يقع قرب منازل فلسطينيين وكان من المفترض الموافقة عليه منذ سنوات، إلّا أنّه جرى تجميده في السابق بعد معارضة إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

وذكر الموقع أنّه المستوطنة الجديدة ستُقام على أراضي مطار قلنديا شمالاً، والحديث يدور عن مستوطنة جديدة للمتدينين بعشرات الآلاف من الوحدات الاستيطانية.

هذا ومن المتوقّع أن تُعلن وزارة الإسكان الصهيونية عن مخططاتها التنفيذية لهذه المستوطنة الشهر القادم فيما يُسميه الكيان الصهيوني "يوم القدس".

وكانت "لجنة التخطيط والبناء" الصهيونية قد صادقت في التاسع عشر من نيسان على توسيع مستوطنتي "بسغاف زئيف" و"رمات شلومو"، شرقي القدس المحتلة وجنوبها، من خلال بناء (212) وحدة استيطانية إضافية فيها.

حسب إذاعة جيش الاحتلال، فإنّ هذا المشروع جزء من خطة استيطانيّة ضخمة هي الأولى التي سيتم الشروع في تطبيقها في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة.

وكان المجلس الوزاري الصهيوني المصغّر "الكابينت"، قد صادق في نهاية آذار الماضي على إقامة مستوطنة جديدة للمستوطنين الذين تم إخلاءهم من مستوطنة "عمونا" وصادر مئات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في رام الله المحتلة تمهيداً لإقامتها.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد