فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شاركت عشرات الطالبات من مدارس المخيّمات في نابلس المحتلة فعاليات "الحلم الكبير"، بتنفيذ "الائتلاف التربوي الفلسطيني" بالشراكة مع برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وبالتعاون مع مؤسسات مخيّمات نابلس.

انطلقت الفعاليات في قاعة الألمانيّة بمخيّم عسكر للاجئين، ضمن أسبوع العمل العالمي للتعليم الذي يُركّز على المُساءلة عن ضمان تطبيق الهدف التنموي الرابع الخاص بالتعليم ضمن الأهداف التنموية المُستدامة ومشاركة فاعلة للمواطنين، تحت شعار "دافع عن التعليم.. الآن وقت التنفيذ."

شارك في الفعالية ممثلي عدة مؤسسات محليّة مجتمعيّة في مخيّمات نابلس ومخيّم عسكر القديم ومجلس أولياء أمور طالبات مدرسة بنات عسكر الأولى، وعدد من أعضاء الائتلاف التربوي الفلسطيني.

رئيس مجلس إدارة مركز يافا الثقافي تيسير نصر الله ممثلاً عن الائتلاف التربوي الفلسطيني، بدأ كلمته بتوجيه التحيّة للأسرى في سجون الاحتلال ودعم مطالبهم خاصةً حقهم في استكمال تعليمهم الثانوي والجامعي، مؤكداً أنّ شعار الحملة العالمية للتعليم في فلسطين دافع عن التعليم وادعم حقوق الأسرى بالكرامة والتعليم والصحة.

كما طالب بوضع حد لتقليص الموازنات المخصصة لوكالة الغوث وإعادة النظر في المنهجية التي تعتمدها هيئة الأمم المتحدة وأسرة المجتمع الدولي تجاه مسؤولية توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين، الذين بات تعدادهم يتخطّى سبعة ملايين لاجئ.

وأكّد نصر الله في كلمته على ضرورة وضع آليات حكومية للضغط على القطاع الخاص لتحمّل مسؤولياته الاجتماعية في دعم التعليم العام وتطويره، وضمان آليات ذات مصداقية وشفافية لمشاركة المجتمع المدني في عمليات الرصد والمحاسبة بشأن أجندة التعليم، ومشاركة وطنية في تحديد مفهوم واسع وشامل لنوعية التعليم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد