اقتحامات بالضفة المحتلة تطال مخيّم العروب واعتقال شاب من مخيّم بلاطة

السبت 06 مايو 2017
صورة أرشيفية خلال اقتحام قوات الاحتلال لإحدى مناطق الضفة المحتلة
صورة أرشيفية خلال اقتحام قوات الاحتلال لإحدى مناطق الضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر السبت 6 أيار، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت عدداً من المواطنين، عقب مداهمة منازلهم، وطالت عمليات الاحتلال مخيّمي العروب وبلاطة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عراق بورين جنوباً من الحارة الشرقية للبلدة، ثم تسلّلت قوة راجلة وتمركزت في محيط مسجد البلدة، ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، ثم انسحبوا إلى مدخل البلدة ونصبوا حاجز طيّار.

هذا ويواصل الاحتلال إغلاق مدخل بيتا جنوبي نابلس المحتلة بالسواتر الترابية، بحجّة استمرار التظاهرات في تلك المنطقة خلال أيام الجمعة منذ ثلاثة أسابيع.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء الجمعة الشاب منصور فراج (20) عاماً من مخيّم بلاطة للاجئين في المنطقة الشرقية من نابلس المحتلة، على حاجز زعترة حين أوقفه الجنود قرابة الساعة السادسة من مساء الجمعة، في طريق عودته بسيارته من رام الله، وبعد تفتيش الجنود للسيارة ادّعوا أنّهم عثروا على سكين بداخلها، فقاموا بالاعتداء بالضرب على الشاب وأبلغوه بقرار اعتقاله.

في سلفيت المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية حارس ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين قاموا بإطلاق قنابل الغاز تجاه المواطنين، كما اقتحمت بلدة كفل حارس شرقاً تمهيداً لاقتحام المستوطنين.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم العرّوب شمالاً وبلدة الطبقة ومناطق قرب دورا جنوباً، ما أدّى لاندلاع مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمّر ومخيّم العروب شمالاً.

في رام الله المحتلة، اندلعت مواجهات ليليّة في سلواد شمال شرق المدينة، اعتقلت قوات الاحتلال خلالها الشاب عبد الحميد حامد.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد