القدس 10
دمشق 5
بيروت 15
عمان 8

خبر : اعتصام أمام سفارة الاحتلال في أثينا ومسيرة بالدراجات النارية إحياءً لذكرى النكبة

الثلاثاء 16 مايو 2017

اعتصام أمام سفارة الاحتلال في أثينا ومسيرة بالدراجات النارية إحياءً لذكرى النكبة
جانب من الاعتصام أمام سفارة الاحتلال في أثينا

اليونان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وليد صوان

اعتصم عشرات الناشطين الفلسطينيين أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة اليونانية أثينا، فيما طافت مسيرة بالدراجات النارية شوارع المدينة، إحياء للذكرى الـ 69 لنكبة عام 1948.

وخلال الاعتصام الذي نظمته الجالية الفلسطينية وتجمع الشباب الفلسطيني في اليونان، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، مرددين شعارات تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ نحو 30 يوماً، ومنددة بحصار قطاع غزة المستمر منذ 11 عاماً.

وطالب المشاركون بحق العودة إلى المدن والقرى الفلسطينية التي هجروا منها إبَّان النكبة، مؤكدين أن لا تنازل عن حق العودة، مهما تقادم الزمن.

ودعا المعتصمون الحكومات الأوروبية إلى الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتلبية مطالب الأسرى، والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة، وإنهاء المأساة الإنسانية.

وطالب ياسين العبادلة مسؤول تجمع الشباب الفلسطيني في اليونان بفتح معابر قطاع غزة مع العالم الخارجي، وإعادة إعمار ما هدمته الحرب الأخيرة على القطاع، كما دعا إلى وقف سياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي بحق الأسرى، وإنهاء الإهمال الطبي المتعمّد وإطلاق سراح الأسرى المرضى.

بموازاة ذلك شهدت مدينة أثينا مسيرة بالدراجات النارية طافت شوارع العاصمة، إحياء لذكرى النكبة، رافعين الأعلام الفلسطينية، مرددين شعارات تضامنية مع الفلسطينيين.

ونظم مسيرة الدراجات النارية ناشطون يونانيون داعمون للقضية الفلسطينية،  بمشاركة عدد من المؤسسات الفلسطينية.

شاهد الفيديو►

 

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين