القدس 23
دمشق 25
بيروت 25
عمان 24

خبر : "الأونروا" تقتطع جزءاً من المعونات الماليّة المقدمة للاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان

الخميس 18 مايو 2017

"الأونروا" تقتطع جزءاً من المعونات الماليّة المقدمة للاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان
بطاقة الصراف الآلي الخاصة باللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نقلت "مجموعة العمل لأجل فلسطينيي سوريا" شكاوى عدد من اللاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان، من إقتطاع وكالة " الأونروا" جزءاً من الإعانات الماليّة الشهرية التي تقدمها لهم.

وقال تقرير المجموعة، أنّ " الأونروا" تقوم بإقتطاع مبلع عشرة الاف ليرة لبنانية، أي ما يُعادل 6 دولارات شهريّاً، من قيمة المعونة البالغة 310 ليرة لبنانية. وذلك دون إبداء لأسباب ذلك الاقتطاع.

كما أوردت المجموعة في تقريرها، شهادات لعدد من اللاجئين أكّدو فيها خصم المبلغ المذكور من المعونة، خلال الشهرين الماضيين، مبدين إمتعاضهم من هذا الإجراء الذي يؤثر سلباً على معيشتهم، نظراً لاعتمادهم الكبير على المعونات الماليّة المقدمة من قبل الوكالة، في ظل واقع البطالة وغلاء الأسعار الذي يعيشون تحت رحمته في لبنان.

يشار الى أنّ معونة "الأونروا" الشهريّة للاجئين الفلسطينيين السوريين في لبنان، هي عبارة عن 100 دولار كبدل إيجار للعائلة، بالإضافة الى مبلغ 27 دولار بدل غذاء لكل شخص، وهي معونة شحيحة و لا تقارب حافّة خط الفقر العالمي، المحددة بدولارين يومياً للفرد الواحد. ما يجعل من أي إقتطاع فيها كفيل بمفاقمة الفقر لنحو 33 الف لاجئ فلسطيني سوري مهجّر في لبنان.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين