مؤتمر صحفي في بيروت حول إعادة إعمار مخيّم نهر البارد

الخميس 18 مايو 2017
مؤتمر صحفي في بيروت حول إعادة إعمار مخيّم نهر البارد
مؤتمر صحفي في بيروت حول إعادة إعمار مخيّم نهر البارد

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عقدت لجنة إعادة إعمار مخيم نهر البارد، اليوم الخميس 18 أيار، مؤتمراً صحفياً في  مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت.

وخلال لقاء مع فريق عمل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في المؤتمر، دعا مسؤول إعادة إعمار مخيّم نهر البارد، مروان عبد العال، إلى تلبية مطالب  اللاجئين في المخيّم واحتياجاتهم، خاصة في ظل أزمة تقليص التمويل من "الاونروا".

وأشار عبدالعال إلى أنّ التماطل بإعادة إعمار المنازل، شرّد العديد من العائلات وجعلهم من دون مأوى، إضافة الى معاناة اللاجئين من البطالة.

بدوره، المنسق الميداني لإعادة إعمار المخيّم، عماد عودة ، قال أنّ الهدف من هذا المؤتمر إيصال رسالة الى العالم تفيد بمرور عشرة سنوات على تدمير مخيّم نهر البارد، وأعلن أنّ هناك ضروره قصوى للإسراع بإعادة إعمار المخيّم.

وأضاف عودة، أنّه تم انجاز 50% من إعمار المخيّم وجاء ذلك بمبالغ تفوق التكلفة، وقال" نتيجة هدر الوقت تم هدر الكثير من المال، ففي حين كان من المقرر إعادة الاعمار خلال ثلاث سنوات فقط امتدت الفترة لعشر سنوات".

وختم قائلا : "نحن نملك الان مبالغ تكفي لإنجاز 68% من المخيّم القديم، ولكننا أيضا بحاجة لاموال اخرى بقيمة مئة وخمسة مليون دولار والتي تستطيع ان تمدنا به الدول الممولة".

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد