القدس 11
دمشق 11
بيروت 17
عمان 10

خبر : لليوم الثالث والثلاثين.. الإعتصامات الفلسطينية لإسناد الأسرى تتصاعد

الجمعة 19 مايو 2017

لليوم الثالث والثلاثين.. الإعتصامات الفلسطينية لإسناد الأسرى تتصاعد
جانب من الاعتصام

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لليوم الثالث والثلاثين على التوالي، يواصل اللاجئون الفلسطينيون في لبنان دعمهم للأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، حيث شهدت الخيم التي نُصبت لهذه الغاية، في المخيّمات الفلسطينية، نشاطاتٍ مميزةً من خلال تجاوب الوفود العربية والأجنبية، بالإضافة إلى الفلسطينية واللبنانية.

ففي مدينة صور، جنوبي لبنان، نظّم معهد "الآفاق"، أمس الخميس 19 أيّار، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، بحضور ممثلين عن الفصائل والقوى الفلسطينية واللبنانية وعلماء دين وشخصيات إعلامية وتربوية والأساتذة والطلاب، حيث تمّ رفع الأعلام اللبنانية والفلسطينية والشعارات الداعمة لإضراب الأسرى.

وفي مخيّم البداوي، شمالي لبنان، شاركت كشافة "بيت المقدس" و"رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين"، في خيمة الإعتصام التضامنية مع الأسرى، وذلك مساندة للأسرى المضربين عن الطعام.

قال نائب المفوض العام لـ"كشافة بيت المقدس" في لبنان، حسين فريجة، إنه يحيّي "صمود الأسرى الأبطال في معركة الأمعاء الخاوية، الذي تجاوز الشهر أمام أعين المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكناً اتجاه قضية الأسرى"، مؤكداً على أنّ "إصرارهم في معركتهم سيحقق لهم الإنتصار والحرية القريبة".

وفي مخيّم برج الشمالي، جنوبي لبنان،  ألقيت في خيمة الإعتصام كلمات لمختلف ممثلي القوى اللبنانية والفلسطينية، إسناداً ودعماً للأسرى.

وفي مخيّم عين الحلوة، جنوبي لبنان، أقامت اللجان العمالية الشعبية الفلسطينية لقاءاً حوارياً مع الأسير المحرر "أنور ياسين" في خيمة التضامن في المخيم.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين