القدس 10
دمشق 5
بيروت 15
عمان 8

خبر : ميركل تُطالب مواطنيها بالانفتاح لدمج اللاجئين في يوم "جائزة الاندماج الوطنيّة"

الجمعة 19 مايو 2017

ميركل تُطالب مواطنيها بالانفتاح لدمج اللاجئين في يوم "جائزة الاندماج الوطنيّة"
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت المستشارة الألمانيّة أنجيلا ميركل مواطنيها بالانفتاح في التعامل مع اللاجئين والمهاجرين، قائلةً "إنّنا على قناعة بأنّ الاندماج يتحقق على أكمل وجه حيثما يتواصل الأفراد مع بعضهم البعض."

جاء ذلك الأربعاء الماضي خلال تسليم جائزة الاندماج الوطنية التي تمنحها لأول مرة، وتبلغ قيمتها عشرة آلاف يورو، وفازت بها مدينة ألتينا شمالي الراين فستفاليا، التي اعتبرتها لجنة التحكيم قد ربطة بين أدوات مختلفة بصورة نموذجية من أجل تحقيق الاندماج.

المدينة التي يبلغ تعداد سكانها (17300) نسمة، وقامت بتوفير مأوى للاجئين، اعتبرت أنّ وضعهم تحت سقف واحد لا يوفّر فرصة للاندماج، فابتدعت نموذج يقوم بتوفير مسكن مستقل لكل عائلة بشكل يكفل وجود تواصل بينها وبين الجيران، وتخصيص شخص يهتم بشؤونها.

كما عملت السلطات الحكومية والمتطوعين جنباً إلى جنب لتوفير بعض الخدمات للاجئين كدروس في اللغة ومركز توزيع ملابس ومقهى عالمي يتم الاجتماع فيه كل شهر أو مركز لعقد اللقاءات.

عمدة مدينة ألتينا، أندرياس هولشتاين قال: "أعتقد أنّنا نسير في ألمانيا نحو مستقبل جيّد يتّسم بالتنوّع"، وكان هولشتاين قد تلقّى رسائل تحوي عبارات كراهية بسبب موقفه المنفتح تجاه اللاجئين، بالإضافة لإضراب النار في منزل بمدينته في شهر تشرين الأول عام 2015 ممّن يرفضون تواجد اللاجئين في الجوار.

يُشار إلى أنّ لجنة التحكيم لجائزة الاندماج تضم الخبير في الشؤون الإسلامية أحمد منصور والممثل النمساوي من أصل تونسي المولود في ميونخ الألمانية إلياس مبارك.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين