لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية، والحراكات في مخيّم نهر البارد، شمالي لبنان، أنّ يوم غد السبت هو يوم حداد وإضراب عام في كافة مؤسسات وكالة "أونروا" ورياض الأطفال، باستثناء عمال الصحة البيئيّة.

وأصدرت الفصائل واللجان الشعبية بياناّ، أشارت فيه إلى أنّه "بعد مضي عشر سنوات على المعاناة والنزوح والتشرد، وفي وقت تخلت فيه "الأونروا" عن واجباتها واتخاذ قرار إلغاء برنامج الطوارئ الذي أقرّته في مؤتمر فيينا للدول المانحة، والخاص بإعمار المخيّم والإلتزام ببرنامج الطوارئ لسكانه، و ما يزال معظم سكان المخيّم يعانون النزوح والتشرد بسبب قرارات الوكالة وسياستها التقليصيّة الظالمة".

ودعا البيان الجماهير، للمشاركة الكثيفة بالإعتصام يوم السبت الساعة السادسة مساءً، في خيمة الإعتصام أمام مكتب مدير المخيّم.

وأوضح البيان أنّه "سيتم تشكيل لجان من الفصائل واللجنة الشعبية للتوجه الساعة السابعة صباحاً من يوم الإثنين 22أيّار للحديث مع الطلاب عن نكبتي فلسطين ونهر البارد.

يُذكر أنّ لجنة إعادة إعمار مخيّم نهر البارد، عقدت مؤتمراً صحفياً، أمس 18 أيار، في  مقر السفارة الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت. حيث أشار مسؤول ملف نهر البارد، مروان عبد العال، إلى العقبات التي تواجه عملية الإعمار من نقص التمويل وعدم إلتزام بعض الدول بدفع ما تعهّدت به خلال مؤتمر فيينا، ما يهدّد بوقف عملية الإعمار. مشيراً إلى أنّ المماطلة بإعادة إعمار المنازل، شرّدت العديد من العائلات وجعلتهم من دون مأوى.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد