القدس 24
دمشق 23
بيروت 21
عمان 24

خبر : إعلان لـ"داعش" في مخيّم اليرموك لتجنيد الأطفال في صفوفه

الجمعة 19 مايو 2017

إعلان لـ"داعش" في مخيّم اليرموك لتجنيد الأطفال في صفوفه
الاعلان الذي نشره داعش على جدران المخيم

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نشر تنظيم " داعش" إعلانا على جدران مخيّم اليرموك، يدعوا فيه أهالي المخيّم الى تسجيل أطفالهم بين عمر 12 و 14 عاماً، في "المدرسة الشرعيّة العسكريّة للأشبال" وتهدف المدرسة حسب الإعلان إلى " بناء جيل موّحد مجاهد، حامل لكتاب الله عز وجل، ويحمل همّ الأمّة في إقامة الدين في الإرض".

وحول الموضوع، قالت مصادر محليّة في مخيّم اليرموك، لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ تنظيم "داعش" يحاول استغلال الحاجة الماديّة للأهالي، عبر تقديم معونات ماليّة للعائلات التي تُرسل أطفالها الى مدارسه الشرعيّة، وأضافت المصادر أنّ بعض العائلات تضعف أمام هذه المغريات نتيجة ضغط الحاجة، في ظل انعدام شبه كامل للمصادر الماليّة لديها.

ويقوم "داعش" وفق المصادر، بالدفع بأطفال من مخيّم اليرموك، في مهمات عسكرية، ويأتي افتتاح المدرسة  العسكرية الشرعيّة استكمالاً لعمليّات تجنيد الأطفال، حيث يتم إنشاؤهم على الفكر المتطرف الذي يحمله التنظيم.

ويشار الى أنّ تنظيم "داعش" يعمد في معظم مناطق سيطرته في سوريا والعراق، على تجنيد الأطفال والتأثير بعقولهم، والدفع بهم بمهمات خطيرة، في انتهاك خطير قد إمتدّ مؤخّراً الى مخيّم اليرموك، ليضاف الى جملة من الانتهاكات التي يمارسها التنظيم بحق أهالي المخيّم منذ أن سيطر عليه في نيسان 2015.

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين