القدس 11
دمشق 11
بيروت 17
عمان 10

خبر : اليوم 34: دعم ثبات الأسرى والتحذير من الشائعات.. وإضراب في فلسطين والشتات

السبت 20 مايو 2017

اليوم 34: دعم ثبات الأسرى والتحذير من الشائعات.. وإضراب في فلسطين والشتات
اليوم 34: دعم ثبات الأسرى والتحذير من الشائعات.. وإضراب في فلسطين والشتات

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يدخل الأسرى اليوم الرابع والثلاثين من إضرابهم المفتوح عن الطعام، السبت 20 أيار، مع تسارع تدهور وضعهم الصحي في ظل تعنّت الاحتلال في الاستجابة لمطالبهم، وتزايد الشائعات التي تُطلقها بعض الجهات المعنيّة بإفشال الإضراب والتأثير عليه.

دعم ثبات الأسرى والتحذير من الشائعات

اللجنة الإعلامية للإضراب، أكّدت أنّ قيادة الإضراب ما زالت تُمسك بقوّة بزمام إدارة الإضراب، وذلك في أصعب مراحل الإضراب وأشدّها حساسية.

هذا وبيّنت اللجنة أنّ قرار كسير قيادة الإضراب وعزلها للحد من المكاسب المعنويّة ودلالاتها هو هدف مُعلن لحكومة الاحتلال، وأنّ إصرار تلك الحكومة على تحييد قيادة الإضراب وعدم مفاوضتها بشكلٍ مباشر وضع كافة هذه المحاولات في طريق مغلق، مؤكدةً أنّ حيثيات إخراج المشهد النهائي لهذه المعركة تبقى رهن قرار قيادة الإضراب حتى هذه اللحظة، وما زالت القيادة هي العنوان والوجهة النهائية لإقرار أو رفض أيّة حلول مقترحة بمعزل عمّن يُقدّمها.

كما أوضحت اللجنة أنّ الأسرى المضربين يعوّلون في ثباتهم على إرادتهم وعلى جماهير الشعب الفلسطيني، ويناشدونهم بتكثيف الفعاليات المُساندة لهم، والتي ستكون عاملاً أساسياً في حسم المعركة في أصعب مراحلها وأكثرها حساسية.

وأهابت اللجنة بوسائل الإعلام لا سيّما المحليّة، بالتعاطي بحذر مع ما يُنشر من تسريبات في إعلام الاحتلال حول مجريات المفاوضات، فإعلام الاحتلال جزء لا يتجزأ من المنظومة التي تستهدف كسر الإضراب ويهدف بشكل رئيسي لبث تطمينات للشارع الفلسطيني للحد من تصاعد الإسناد الشعبي.

فعاليات لجنة الإضراب للأسبوع:

  • السبت 20/5: يوم لتجسيد البرنامج الوطني في مقاطعة بضائع الاحتلال وتنفيذ ذلك من قِبل التجار والوكلاء والمواطنين.
  • الأحد 21/5: إضراب جزئي من الساعة 11 صباحاً حتى 2 مساءً، يُستثنى منه الجامعات والمدارس والصحة مع التشديد على ضرورة التواجد في خيام الاعتصام في فترة الإضراب.
  • الاثنين 22/5: يوم إضراب شامل ويشمل كافة أراضي فلسطين المحتلة "قطاع غزة، الضفة المحتلة، القدس المحتلة، الأراضي المحتلة عام 1948"، بالإضافة للشتات، مع التوجّه لخيام الاعتصام والتجمع من الساعة 11 للانطلاق في مسيرات غضب حاشد وتنفيذ إضراب عن الطعام ليوم واحد من العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً.
  • الثلاثاء 23/5: مسيرات غضب في كافة محافظات الوطن تنطلق من خيام الاعتصام الساعة 12 ظهراً.
  • الأربعاء 24/5: التواجد في خيام الاعتصام الساعة 11 صباحاً في كافة المحافظات والخروج بمسيرات ليليّة الساعة 8 مساءً.
  • الخميس 25/5: عقد مؤتمرات شعبيّة الساعة 12 ظهراً في كافة أرجاء الوطن ومبايعة الأسرى على الاستمرار في معركتهم حتى النصر.
  • الجمعة 26/5: الصلاة في الساحات العامة ومن ثمّ الانطلاق في مسيرات إلى الطرق الالتفافيّة وبوابات سجون الاحتلال ونقاط الاحتكاك.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين