برنامج الإغاثة والخدمات في "الأونروا" يختتم دورة التصنيع الغذائي في مخيّم الشاطئ

الخميس 25 مايو 2017
النساء المشاركين في دورة التصنيع الغذائي
النساء المشاركين في دورة التصنيع الغذائي

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اختتم برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في "الأونروا" بقطاع غزة، دورة التصنيع الغذائي التي عُقدت كجزء من مبادرة البرنامج "معاً لتمكين النساء الضعيفات".

جاء ذلك بالتعاون مع مركز البرامج النسائية في مخيّم الشاطئ ومركز جباليا للتأهيل المجتمعي، في تدريب استمر لمدة شهرين، بهدف تعزيز ثقافة الاعتماد على الذات لدى اللاجئات الفلسطينيات، وتمكين ودمج النساء الضعيفات في المجتمع المحلي وتطوير مهاراتهن في التصنيع الغذائي والتسويق، بالإضافة إلى توعيتهن حول حقوقهن في مكان العمل.

استهدف التدريب النساء الضعيفات بما في ذلك الأرامل والمطلقات والأسر التي ترأسها نساء، ويدعم البرنامج باتجاه فرص عمل للنساء لمساعدتهن في زيادة عوائدهن وتحسين مستوى المعيشة لدى الأسرة.

كجزء من المبادرة، سيدعم مركز جباليا للتأهيل المجتمعي المشاركات من خلال توفير مساحة لهن لعرض منتجاتهن وإنشاء مجموعات للإنتاج، بالإضافة لأنشطة التشبيك مع المجتمع المحلي والزبائن المحتملين بهدف تسويق منتجاتهن.

يُشار إلى أنّ لدى "الأونروا" ما مجموعه سبعة مراكز للبرامج النسائية في مخيّمات اللاجئين بقطاع غزة، تهدف إلى تمكين المرأة اجتماعياً واقتصادياً وتعزيز مشاركتها المجتمعية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد