القدس 11
دمشق 11
بيروت 17
عمان 10

محدث : مخيّم اليرموك: إعادة فتح حاجز العروبة بعد إغلاقه لساعات إثر عمليات قنص

الأحد 28 مايو 2017

مخيّم اليرموك: إعادة فتح حاجز العروبة بعد إغلاقه لساعات إثر عمليات قنص
منطقة الحاجز العروبة بإتجاه بلدة يلدا

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" بعودة الحركة الطبيعية على معبر العروبة في مخيّم اليرموك، في الإتجاهين وعبور المدنيين العالقين، وذلك بعد إغلاقه لساعات، بسبب عمليّات قنص شهدتها منطقة العروبة بين تنظيم "داعش" وفصيل من المعارضة السورية.

وكان لحاجز قد أغلق، منذ ساعات العصر الأولى، اليوم الأحد 28 أيّار، إثر قيام "داعش" بقنص أحد عناصر "أبابيل حوران" ورد الأخير بعمليّات قنص مضادة، ما أدّى الى حالة توتر شديدة في المنطقة، أسفرت عن إغلاق الحاجز أمام عشرات المدنيين العابرين باتجاه بلدة يلدة ومخيّم اليرموك بالاتّجاهين.

وناشد عدد من المدنيين، جميع الأطراف المتصارعة، العمل على التهدئة وتحييد المعبر عن العمليات العسكرية، والعمل وفق الوثيقة التي وقّعتها جميع الأطراف، والتي تنص على عدم القيام بأعمال عسكرية في محيط منطقة المعبر، وجعله منطقة مدنية آمنة.

ويشار الى أنّ حاجز العروبة، هو المعبر الوحيد للمدنيين في مخيّم اليرموك بإتجاه بلدة يلدا، تشهد حركة المرور عبر الحاجز هذه الأيّام كثافة غير إعتيادية في شهر رمضان، نظراً لقصد أهالي المخيّم المُحاصَرين لأسواق بلدة يلدا، لشراء حاجيّاتهم، واستلام المساعدات التي تقدمها بعض المؤسسات المدنية.

 

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين