لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استشعاراً منها بالظروف المعيشية الصعبة التي يمرّ بها أهالي مخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين، أنشأت "رابطة مجد الكروم" المطبخ الرمضاني، وذلك في شارع عيادة "الأونروا" في المخيّم، والذي يقدّم وجبة إفطار كاملة ولطيلة أيّام شهر رمضان، للعائلات الفقيرة وخصوصاً المسنين والمرضى، حيث يتم توصيل الوجبات إلى المنازل.

وقال مدير الرابطة، يحيى سريس، إنّ "العاملين يقومون بتحضير الوجبات الرمضانية في مطبخ الرابطة، ويتم توزيع الأكل خارج القاعة كي يتسنى لعابري السبيل المحتاجين أن يأخذوا وجباتهم إلى البيت".

وأضاف أنّ "الفكرة بدأت منذ 15 عاماً، ونحن نعمل بها في المخيّم، لأننا كنا دائماً نشعر أنّ أوضاع اللاجئين مزرية، فقررنا أن نعمل وقدر الإمكان على تأمين وجبات للناس، دون أن تضطرها ظروفها الصعبة للبحث عن إفطارها خارج المخيّم".

وتابع: "بالإضافة إلى إفطار 80 شخصاً يومياً نقوم بتوصيل الوجبات إلى بيوت المسنين والذين لا يستطيعون الخروج، كما أننا نقدم الطناجر إلى بعض المساجد وأحياء المخيّم والجوار".

وعن توفير الاحتياجات لهذا العمل الانساني الكبير، قال سريس إنّ "الرابطة تعتمد على دعم أهالي المخيّم المغتربين وبعض الشخصيات البيروتية في تمويل هذا المشروع".

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد