فرنسا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم عدد من نوّاب مجموعة اليسار الموحّد في البرلمان الأوروبي، وقفة في مقر البرلمان بمدينة استراسبورغ، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني وشعار "50 عاماً على الاحتلال"، في إشارة لاستكمال احتلال فلسطين في حزيران 1967.

في بيان سابق للمجموعة بذكرى النكسة، تناولت ممارسات الاحتلال التي تتنافى مع المواثيق الدولية وحقوق الإنسان واتفاقيات جنيف، بالإضافة إلى للتهجير القسري للسكان وبناء أكثر من (125) مستوطنة نُقل إليها (650) ألف مستوطن، لفرض سياسة الأمر الواقع والسيطرة على الموارد الطبيعية والمياه، وحصار غزة واحتلال الجولان وبناء جدار الفصل العنصري.

واعتبر البيان أنّ سياسة الفصل العنصري التي ينتهجها الاحتلال تُماثل السياسة التي انتهجتها جنوب افريقيا "الابرتهايد"، وطالب المجتمع الدولي أن يتوحّد لإنهاء الاحتلال، كما طالب الاتحاد الأوروبي بتعليق اتفاقية الشراكة مع الكيان الصهيوني، وعدم استيراد منتجات المستوطنات.

وفي ختام البيان الذي جاء بتوقيع رئيس لجنة العلاقة مع فلسطين "نيوكليس سيليكيوتيس، مارتينا أندرسون، لي هياريتش - فرنسا" ، أكّدت المجموعة على أحقيّة نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة والمساواة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد