اعتقالات ومواجهات في مناطق بالضفة المحتلة تطال مخيّم عايدة

الخميس 15 يونيو 2017
اعتقالات ومواجهات في مناطق بالضفة المحتلة تطال مخيّم عايدة
اعتقالات ومواجهات في مناطق بالضفة المحتلة تطال مخيّم عايدة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الخميس 15 حزيران، مناطق بالضفة المحتلة، واعتقلت عدد من المواطنين، وطالت الاقتحامات مخيّم عايدة للاجئين شمالي بيت لحم المحتلة، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رائد عبيّات من منطقة العبيّات، وهو شقيق الأسير ناصر عبيّات المحكوم بالسجن مدى الحياة، كما اعتقلت أحمد عبيد الله من مخيّم عايدة للاجئين.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية زواتا غرباً وداهمت عدة بنايات ومنشآت صناعية في القرية، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة.

اقتحمت قوات الاحتلال كذلك إحدى البنايات السكنيّة في رفيديا، واعتقلت المواطن فاروق نبيل البشتاوي (48) عاماً.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة الخليل وداهمت منزل الشهيد مروان القواسمي في منطقة دائرة السير تزامناً مع ذكرى استشهاده، واعتقلت شقيقه، ثم اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والأهالي.

داهمت قوات الاحتلال كذلك منزل محمد ديب الجعبري واعتقلت نجله صفوت، وأعادت اعتقال الأسير المحرر محمود العويوي من قلب مدينة الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة زيف شمالي يطا وقامت بتفتيش عدد من المنازل دون أن تُسجّل اعتقالات.

في قلقيلية المحتلة، اندلعت مواجهات فجراً بين الشبان وقوات الاحتلال في مدينة قلقيلية عقب اقتحامها من ناحية شارع جلجولية، وتمركز الجنود في حي جعيدي واقتحموا عمارة سكنيّة وداهموا منزل المواطن جمال جميل تيتان داوود (22) عاماً واعتقلوه.

كما اندلعت مواجهات عقب اقتحام بلدة عزون، وأغلقت قوات الاحتلال بوابة البلدة لساعات، واقتحمت منزل الشاب يحيى عبد السلام سليم (21) عاماً وقامت بتفتيشه، واعتدت على أهله وانتشرت في الشوارع.

في جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب نايف ناصر يحيى من بلدة العرقة غرباً خلال توجهه لعمله في الأراضي المحتلة عام 1948.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد