لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تقرير: نشوى حمّاد

عايش مخيّم البداوي شمال لبنان في الأشهر الأخيرة، أوضاعاً أمنية صعبة نتيجة إندلاع إشتباكات بين عصابات ترويج المخدرات، وما زال أهالي المخيّم يعيشون إلى الآن بتخوف وهدوء حذر.

المسؤول الإعلامي في الجبهة الشعبيّة بمخيّم البداوي، فتحي أبو علي، قال "لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين": "إنّ معاناة مخيم البداوي هي شبيهة بمعاناة كل مخيّمات لبنان، حيث تعم أجواء عدم الإستقرار الأمني نتيجة تلاعب بعض الأطراف في أمن المخيّمات لمصالحها الخاصة".

وأضاف أبو علي أنّ " هذا التوتر الأمني ينعكس على  الحياة الإجتماعية في المخيّم حيث يعيش الأهالي في خوف وحذر من الخروج من المخيّم. كما ينعكس كذلك على العجلة الإقتصادية داخل المخيّم، حيث تقفل جميع المحلات التجارية أبوابها عند حدوث أي إشكال خوفاً من تطور الإشتباكات".

بدوره، عضو اللجنة الأمنية، أحمد قدورة، أكّد أنّ المخيّم يعيش الآن في هدوء حذر، مشيرا إلى أنّ مروجي المخدرات والمطلوبيين لدى القوة الأمنية ما زالوا يحاولون جر شباب المخيّم إليهم، وتوتير الوضع الأمني في المخيّم من خلال ممارساتهم اليومية.

وناشد قدورة المرجعيات الأمنية والأجتماعية والسياسية في المخيّم، أن يسعوا إلى التخلص من هذه الآفة قبل مطالبة السلطات اللبنانية بالحفاظ على أمن المخيّم، وأضاف " من لا يحافظ على أمنه الداخلي لن يجد من يحافظ له عليه".

هذا وأكد أصحاب المحلات التجارية تتضرهم الإقتصادي نتيجة الوضع الأمني المتوتر والحذر، ودعوا المعنيين إيجاد حل يضمن لهم السلم والأمان. 

شاهد التقرير ►

 

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد