جامعة الدول العربية تُحمّل الاحتلال مسؤولية معاناة اللاجئين الفلسطينيين الطويلة

الثلاثاء 20 يونيو 2017
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

مصر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

في بيان صدر عن جامعة الدول العربية بمناسبة اليوم العالمي للاجئين 20 حزيران، حمّلت الجامعة الكيان الصهيوني مسؤولية معاناة اللاجئين الفلسطينيين الطويلة، وتجريم اقتلاعهم من أوطانهم.

كما أدانت الاحتلال بسبب استمرار هذه المعاناة، داعيةً المجتمع الدولي لمواصلة تقديم الدعم اللازم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بما يُمكّنها من مواصلة القيام بتحمّل مسؤولياتها الكاملة تجاههم، وبموجب قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مع التأكيد على حقّهم في العودة إلى أوطانهم.

طالب البيان كذلك المجتمع الدولي بالضغط على الكيان لإلزامه باحترام القانون الدولي ووقف سياسة العدوان والحصار والتطهير العرقي والتمييز العنصري الهادفة إلى مواصلة تهجير الفلسطينيين عن وطنهم.

كما دعا إلى ضرورة وضع رؤية متكاملة لمعالجة أزمة اللاجئين في المنطقة وحل الأسباب الجذريّة لها، بالإضافة إلى التركيز على إيجاد حلول سلميّة للأزمات التي تُعاني منها بعض دول المنطقة.

حذّر البيان أيضاً من تداعيات أزمة اللاجئين الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، والتداعيات السياسية والأمنيّة، خاصةً على دول الجوار المستقبِلة لأعداد هائلة من النازحين واللاجئين، والتي تؤثر بشكلٍ مباشر على المستوى الإقليمي والدولي.

أكّدت الجامعة في بيانها كذلك على أهميّة تعزيز التعاون والتضامن الدولي مع البلدان والمجتمعات الأكثر تضرراً من موجات اللجوء ومساعدتها على تحمّل الأعباء المُلقاة على عاتقها واحترام الوضع الإنساني الذي أصبح يفوق قدراتها.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد