مصادر لـ "بوابة اللاجئين": ميزانيّة خاصة تصل إلى "الأونروا" في غزة للاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية

الخميس 22 يونيو 2017
مصادر لـ
مصادر لـ

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

 

قالت مصادر  خاصة لموقع بوابة اللاجئين أنّ ميزانيّة ماليّة  تم إرسالها، اليوم الخميس 22 حزيران، إلى مكتب "الأونروا" بغزة كمساعدات للاجئين الفلسطينيين القادمين من سورية إلى قطاع غزة.

يأتي ذلك بعد مُناشدة وجّهتها لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سورية إلى غزة، للمعنيين بقضيّتهم وخصّت فيها كبير المستشارين في الوكالة حكم  شهوان، بشأن المساعدات المقررة لهم، واعتبروا في مناشدتهم أنّ مكتب "الأونروا" في سورية هو المسؤول عن تعطيل صرف المساعدات الخاصة بهم.

طالب اللاجئون في مناشدتهم بإيجاد آلية منتظمة لتقديم المساعدة المُقرّة للاجئين الفلسطينيين الذين قدموا من سورية إلى قطاع غزة قبل سنوات هرباً من الأحداث الدائرة هناك.

وكانت مصادر خاصة لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد أكّدت في وقتٍ سابق أنّ حكم شهوان يُتابع قضية فلسطينيي سورية في غزة ومناشدتهم بشأن المساعدات، على أمل أن يكون الحل بأسرع وقت.

يُشار إلى أنّ حوالي (465) عائلة قدموا من الدول العربية "سورية، ليبيا، اليمن" عقب الأحداث التي اندلعت فيها، ويتراوح عدد أفراد هذه العوائل بين (3000-3500) لاجئ، من بين هذه العوائل (215) عائلة من سورية.

وكانت قد دعت هيئة التنسيق المشتركة للاجئين من الدول العربية إلى غزة، في وقتٍ سابق، دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية إلى  تحمّل مسؤوليتها الإنسانيّة والأخلاقيّة والمهنيّة تجاههم، وتطبيق قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/4/2016 المتعلّق بحل مشكلة السكن والعمل.

 

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد