الآلاف يتوافدون للقدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة اليتيمة في الأقصى

الجمعة 23 يونيو 2017
الآلاف يتوافدون للقدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة اليتيمة في الأقصى
الآلاف يتوافدون للقدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة اليتيمة في الأقصى

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يتوجّه عشرات آلاف الفلسطينيين من كافة أنحاء فلسطين المحتلة لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان "الجمعة اليتيمة" في المسجد الأقصى، وسط إجراءات مُشدّدة من الاحتلال.

منذ ساعات الصباح، نشرت قوات الاحتلال المئات من عناصرها في المدينة المقدّسة والطرق المؤدية للبلدة القديمة، وفرضة إجراءات عسكريّة مشددة للدخول عبر حواجزها للوصول إلى القدس (قلنديا شمال القدس، جيلو في بيت لحم)، ونشرت شرطة الاحتلال وما يُسمى "حرس الحدود" المئات من عناصرها في محيط الحرم القدسي وأزقّة البلدة القديمة ومناطق من المدينة المحتلة،

وفقاً لشروط الاحتلال، فقد تقرر السماح للرجال الذي تتجاوز أعمارهم (40) عاماً، والنساء دون تحديد العمر، والأطفال حتى سن (12) عاماً، الدخول دون تصريح، بينما يُمنع الذكور من عمر (12-39) عاماً من دخول القدس. ومن قطاع غزة، سُمح لـ (100) مُصلِ من قطاع غزة الوصول إلى المسجد الأقصى ممّن تتجاوز أعمارهم (55) عاماً.

يُذكر أنّ القدس المحتلة شهدت الجمعة الماضية عملية فدائية نفّذها ثلاثة شبّان من بلدة دير أبو مشعل غربي رام الله المحتلة، وأدّت العملية لمقتل مُجنّدة صهيونية واستشهاد المنفذين، ودفعت قوات الاحتلال منذ ذلك اليوم بقوّاتها في المدينة المحتلة وعزّزت من انتشارها مُشددةً إجراءاتها.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد