انفجار قنبلة يدوية في الشارع التحتاني بمخيّم عين الحلوة بعد ساعات من بيان القوة المشتركة

السبت 24 يونيو 2017
تضرر أحد المحلات نتيجة انفجار قنبلة يدوية
تضرر أحد المحلات نتيجة انفجار قنبلة يدوية

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نُقل سبعة جرحى إلى مستشفى "النداء الإنساني" في مخيّم عين الحلوة جراء انفجار قنبلة يدوية، في الشارع التحتاني للمخيّم، ومن بين المصابين أربعة أطفال، وعُرف من الجرحى "هيثم الخطيب"، "حمزة الخطيب"، "سامر مرعي" الذي أصيب في عينه.

وأكّد قائد القوة المشتركة في عين الحلوة، العقيد بسام السعد، أن "مجهول ألقى قنبلة يدوية من أحد الأزقة أو من على سطح منزل قريب"، بحسب ما نقلت مصادر إعلامية.

يُذكر أنّ حالة من الهلع تسود في مخيّم عين الحلوة، خاصةً أنّ المخيّم يشهد حركة نشطة في أجواء وتحضيرات عيد الفطر.

يأتي ذلك بعد ساعات من صدور بيان عن القوّة المشتركة نوّه إلى الأحداث التي جرت ما قبل شهر رمضان وخلاله، والتي تُعتبر تهديداً لأمن واستقرار المُخيّم. وطرحت القوّة في بيانها تساؤلاً حول الجهة التي من الممكن أن يكون لها مصلحة في ذلك، مُجيبةً على ذلك بأنّها "البُندقيّة العابثة القاتلة لأبنائنا والمُهددة بتدمير مُخيّمنا."

واعتبرت القوة الأمنيّة أنّهم أفراد معدودين ينفّذون ذلك لمصالحهم لربحٍ مادي على حساب دماء أبناء المخيّم، ناشرين السموم في أجسادهم لتعطيل دورهم، وهو تنفيذ لأجندات مشاريع خارجيّة لجر المخيّم للتدمير، تمهيداً لشطبه بكل ما يعنيه من حقوق سياسيّة وصولاً إلى شطب حق العودة والقضية الوطنيّة والمشروع الوطني الفلسطيني.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد