سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" في بيان صحفي اليوم الأربعاء 28 حزيران، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" إلى "تحمل مسؤولياتها بشكل سريع، وتوفير كافة الإحتياجات الإنسانية الضرورية للاجئين الفلسطينيين الذين سُمح لهم قبل عيد الفطر بالعودة إلى مخيّم حندرات للاجئين الفلسطينيين في شمال شرق مدينة حلب في سوريا".

وذكرت الهيئة في بيانها، أنّه نتيجة الأحداث الأمنية في سوريا، "كان محظوراً على الأهالي العودة إلى مخيمهم منذ أكثر من أربعة سنوات، وقد وصل عدد اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في المخيم في العام 2011 إلى نحو 6000 لاجئ معظمهم نزحوا إلى مدينة حلب ومخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين".

ولفتت "الهيئة 302" بأن وكالة "الأونروا" كانت قد أصدرت بياناً صحفياً في نيسان من العام 2013 قالت فيه بأنها "تشعر بالقلق تحديداً حيال الأنباء التي تم تأكيدها اليوم والمتعلقة بتشريد حوالي ستة آلاف فلسطيني يوم 26/4/2013 من مخيّم حندرات".

كما أشار بيان الهيئة، إلى أنّه بالرغم من أنّ مخيّم حندرات لا يعتبر من المخيمات الرسمية العشرة في سوريا التي توفر "الأونروا" فيها خدماتها، إلا أن اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في سجلات الوكالة الدولية والمقيمين في المخيّم هم ضمن مسؤولية الوكالة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد