مخيّم اليرموك: إجراءات أمنية وإخطارات طرد غير مسبوقة لـ"داعش" بحق الأهالي

الأربعاء 28 يونيو 2017
صورة أرشيفية لعناصر داعش في مخيم اليرموك
صورة أرشيفية لعناصر داعش في مخيم اليرموك

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك، أنّ اجراءات استثنائية مشددة، قد شرع تنظيم "داعش" بتنفيذها بحق الأهالي في المخيّم.

ووفق المراسل، فقد قام عناصر التنظيم بإخطار 50 عائلة من سكّان المخيّم، بإخلاء منازلهم الواقعة على خطوط التماس بين شارع العروبة و بلدة يلدا المجاورة، بشكل فوري، كما نفّذ عناصر التنظيم حملة مداهمات وتفتيش لعدد من المنازل في المنظقة المذكورة.

وشملت عمليّات الدهم والتفتيش، بعض المنازل في منطقة ساحة أبو حشيش وسط المخيّم، خصوصاً ضمن القطاع المقابل لمناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" كما أقدم عناصر التنظيم على تفتيش المدنيين بشكل دقيق والبحث في أجهزة الهواتف المحمولة، والكشف عن الرسائل والمحادثات الخاصة.

كما أكّد المراسل، قيام "داعش" بطرد أشخاص من داخل المخيّم إلى مناطق الجوار بشكل نهائي،  لـ"دواعِ أمنية" وفق إبلاغات وجهها التنظيم، لبعض المقصودين بهذا الإجراء، حيث أعطاهم  مهل للمغادرة وعدم الدخول أو العودة بشكل نهائي الى مناطق سيطرته ضمن المخيّم.

وتأتي هذه الإجراءات الاستثنائية للتنظيم داخل المخيّم، في وقت يكثر فيه الحديث عن قرب خروج عناصره من المخيّم ومناطق جنوب دمشق التي يسيطر عليها، وفق اتفاق غير معلن جرى بين التنظيم و النظام السوري والميليشيات المتحالفة معه، في حين يواصل التنظيم تعزيز أوضاعه الأمنية في المخيّم والتصعيد من إجراءاته.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد