بريطانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، مناشدة لعائلة الشاب الفلسطيني السوري، يوسف جهاد حسن، الذي تعتزم السلطات البريطانية ترحيل ابنها يوسف ذو الـ23 عاماً إلى ايطاليا، بعد رفض طلب لجوئه في المملكة المتحدة.

وأوردت الصحيفة، قصّة الشاب يوسف الذي كان قد غادر دمشق في عمر الـ15، خوفاً من سوقه إلى الخدمة الالزامية في صفوف جيش النظام السوري، وبحسب ماقال  والده للصحيفة، فإنّ يوسف كان قد خاض رحلة اللجوء إلى أوروبا وحيداً بعد أن انفصل عن اخوته بسبب الفوضى، ووصل إلى بريطانيا عبر شاحنة نقلته من "كاليه" في العام 2014.

وأضافت الصحيفة، أنّ شمل أسرة يوسف قد تجمّع وقرر أفرادها إعادة بناء حياتهم في منطقة " ميدلزبره" في بريطانيا، حيث تم منح الأسرة وضع اللجوء، باستثناء يوسف الذي أوقفت وزارة الداخلية البريطانية طلب لجوءه وأوصت بترحيله إلى إيطاليا بعد عامين ونصف من الاعتراضات والمراجعات.

وقال والد الشاب يوسف للصحيفة، في سياق مناشدته عدم ترحيل إبنه " إذا أخذت وزارة الداخلية ابني يوسف، سالقي بنفسي تحت السيارة التي ستأخذه إلى القسم".

بدورهم، اطلق أصدقاء عائلة الشاب يوسف، عريضة تطالب السلطات البريطانية بعدم ترحيل الشاب وإبعاده عن عائلته حيث وقع عليها حتى الآن أكثر من 1500 شخص.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد