أسرة فلسطينية سورية في لبنان تناشد لمساعدتها بعلاج طفلتها الرضيعة

الثلاثاء 11 يوليو 2017

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت أسرة فلسطينية سورية مهجرة في لبنان، منظمة التحرير والفصائل الفلسطينية، و جميع المنظمات والهيئات الاغاثية والدولية، تقديم لها يد المساعدة لعلاج طفلتها نيفين ذات الثمانية أشهر، وتأمين تكاليف علاجها اللتي تتجاوز 3500 دولار أمريكي.

الطفلة نيفين، تعاني من تضخّم الكبد ونقص بهرمون النمو، بالإضافة إلى ضعف بأداء القلب وتأخر بنمو الدماغ، وهو ما يستدعي علاجاً مكثّفاً ومكلفاً، تحملت الأسرة لوحدها تكاليف مدّة 8 أيام من العلاج في مستشفى " جبل عامل"، قبل أن يتم تحويلها إلى مستشفى الحريري الحكومي في بيروت.

وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل الطبيّة اللازمة في المستشفى الحكومي، تطلب حال الطفلة إعطائها بعض وحدات من الدم الأمر الذي استدعى من قبل الأطبّاء، إجراء عملية لإدخال المصل في جسم الطفلة، وبعد أن إنتهى الكادر الطبي من الفحوصات والتحاليل، جرى إرسالها إلى إحدى الدول الأوروبيّة من أجل تحديد السبب الحقيقي للمرض، ووفق العائلة، فإنّه جرى إخراج الطفلة من المستشفى، بإنتظار عودة نتائح الصور والتحاليل الطبيّة.

وبعد ذلك، استمرت رحلة الشقاء بالنسبة لعائلة الطفلة نيفين بخروجها من المشفى، لأن الطفلة تحتاج لعلاج يومي  مستمر، فهي بحاجة الى إبر فيتامين " بي و دي"  بالإضافة إلى حليب خاص بنقص نمو الأطفال غالي الثمن، كما تحتاج إلى إبر  وتحاليل دم وفحوصات وصور شعاعية ومراجعات للطبيب، وكلّها تتطلب تكاليف لا طاقة للأسرة عليها، خاصة أنها تعيش يوماً بيوم مما يجلبه رب العائلة من عمله (نجار باطون).

أسرة نيفين،  التي هّجّرت من مخيّم السيدة زينب بريف دمشق، وقصدت مخيّم الرشيدية في جنوب لبنان، تعاني كمعظم العائلات الفلسطينية المهجّرة من سوريا، من معاناة الحصول على الإستشفاء، نتيجة الفقر وغياب التأمين الصحّي الشامل من قبل وكالة "الأونروا" وعدم التفات منظمة التحرير الفلسطينية لأحوالهم.

فايز أبو عيد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد