القدس 9
دمشق 3
بيروت 14
عمان 7

خبر : بتهمة إدخال الطعام والعناية بالجرحى.. "داعش" يُعدم ابن مخيّم اليرموك محمد عليان

الجمعة 21 يوليو 2017

بتهمة إدخال الطعام والعناية بالجرحى.. "داعش" يُعدم ابن مخيّم اليرموك محمد عليان
اللاجئ الفلسطيني محمد عليان

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذ تنظيم "داعش" في مخيّم اليرموك، حكماً بالإعدام بحق الشاب محمد عليان من أبناء مخيّم اليرموك، عصر أمس الخميس 20 تموز، حيث نشر التنظيم صوراً تظهر عمليّة الإعدام رمياً بالرصاص من المسافة صفر باتجاه رأس الضحيّة محمد، في إحدى مناطق جنوب دمشق.

وكان التنظيم قد اعتقل الضحيّة محمد، منذ أكثر من شهر، وأصدر بحقّه حكماً بالاعدام منذ نحو أسبوع، بتهمة تهريب المواد الغذائية للعائلات المحاصرة والعناية بالجرحى، في مناطق غرب اليرموك، و التي يفرض عليها التنظيم حصاراً مشدداً إلى جانب قوّات النظام، حيث يمنع الطرفان إدخال الطعام والشراب والمستلزمات الطبيّة والمعيشية للأهالي في تلك المنطقة.

محمد عليّان، البالغ من العمر 19 عاماً، و هو ابن لأسرة صغيرة مكوّنة من أب وأم وأخت، آثر على عدم ترك المخيّم لأجل عائلته ووالده المريض الذي توفيَّ في العام 2015، وعُرف عن محمد تفوّقه الدراسي، حيث كان أحد طلّاب مدرسة الجرمق البديلة، ونال درجة تفوّق عالية في امتحانات الشهادة الاعدادية عام 2014.

يشار إلى أنّ الشاب محمد، هو الضحيّة السادسة التي ينفّذ "داعش" بحقها إعداماً ميدانيّاً، منذ أن سيطر التنظيم على مخيّم اليرموك منذ  نيسان 2015، حيث رصدت "بوابة اللاجئين" حالتين نفّذهما التنظيم ضد الشاب محمد التايه، والشاب محمد نصّار قبل أشهر.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين