حملة اعتقالات في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وإضراب شامل على أرواح الشهداء

السبت 22 يوليو 2017
حملة اعتقالات في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وإضراب شامل على أرواح الشهداء
حملة اعتقالات في البلدة القديمة بالقدس المحتلة وإضراب شامل على أرواح الشهداء

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال بعد منتصف الليل حملة اعتقالات في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بعد يوم من المواجهات العنيفة والتصعيد في المدينة المُحتلة أسفر عنه ثلاثة شهداء وعدد كبير من الجرحى وآخرين معتقلين.

مدير نادي الأسير في القدس المحتلة ناصر قوس، أفاد بأنّ قوات ومخابرات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة واعتقلت كل من: محمد نجيب، علاء نجيب، عبادة نجيب، يوسف حزينة، إبراهيم أبو سنينة، حمود أبو سنينة.

وكانت قوات الاحتلال في وقتٍ سابق قد قطعت التيار الكهربائي مساء الجمعة عن البلدة القديمة ومنطقة باب الأسباط في وقت صلاة العشاء، وقامت بإلقاء القنابل باتجاه المُصلّين لتفريقهم، إلّا أنهم عادوا للصلاة.

في سياق متصل، اندلعت مواجهات في عدة مناطق بالقدس المحتلة خلال ساعات المساء، في مُحيط مستوطنة "معاليه هزيتم" برأس العامود التي أطلق منها المستوطن النار على الشهيد محمد شرف، ومواجهات أخرى في الطور ومنطقة عين سلوان بعد مباغتة الشبان لقوات الاحتلال المُتمركزين في المنطقة.

فيما ساد الإضراب الشامل في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، بعد أن كانت قد عت القوى الوطنيّة والإسلامية إلى إضراب شامل وحداد ونفير عام يوم السبت، على أرواح شهداء جمعة الأقصى محمد شرف ومحمد أبو غنام ومحمد لافي، الذين ارتقوا برصاص المستوطنين وقوات الاحتلال خلال المواجهات في القدس المحتلة.

وكانت شهدت القدس المحتلة وباقي مناطق فلسطين يوم مسيرات ومواجهات عنيفة نُصرةً للأقصى والمقدسيين الذين رفضوا البوابات الإلكترونية التي نصبتها قوات الاحتلال على أبواب المسجد الأقصى في أعقاب عملية الشهداء جبارين قبل أسبوع.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد