مواجهات بين شرطة الاحتلال وفلسطينيين في يافا المحتلة

السبت 29 يوليو 2017
خلال المواجهات مع الاحتلال الصهيوني
خلال المواجهات مع الاحتلال الصهيوني

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اندلعت مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال وشبان فلسطينيين، ظهر السبت 29 تموز، في يافا المحتلة، بعد قضاء شاب فلسطيني فجراً برصاص شرطة الاحتلال في المدينة المحتلة وإصابة شاب آخر.

أقدم ملثمون على إغلاق الشارع المركزي في يافا المحتلة بالإطارات المشتعلة، كما قاموا بإحراق حاويات قمامة، احتجاجاً على استهداف قوات الاحتلال للشاب الفلسطيني مهدي السعدي (22) عاماً، مؤكدين أن قوات الاحتلال كان بإمكانها أن تطلق النار على قدمه إلّا أنّها تعمدت قتله، وفي أعقاب ذلك وصلت قوات من شرطة الاحتلال إلى المكان.

جاء ذلك في أعقاب إطلاق شرطة الاحتلال النار على الشاب السعدي وإصابة شاب آخر بجروح متوسطة، ما خلق حالة من التوتر في المدينة المحتلة، رفضاً لما أقدم عليها عناصر شرطة الاحتلال، وأكّد المحتجون أنّهم لن يسكتوا لأنّ ذلك سيشجع شرطة الاحتلال على مواصلة إطلاق النار ويتحوّل إلى أمر اعتيادي يُمكن تكراره.

وقام الشبان الفلسطينيون بإغلاق المحال التجارية وشلّ الحركة التجارية في يافا المحتلة، كما قاموا بتحطيم زجاج سيارة لشرطة الاحتلال، فقامت قوات الاحتلال باعتقال عدد منهم.

فيما ادّعت شرطة الاحتلال أنّ أفردها توجّهوا إلى الشارع في أعقاب إطلاق نار وقع في المكان على خلفيّة جنائيّة، وأنّ الشابين كانا يحاولان الفرار من المكان بدراجات ناريّة وبدأ عناصر الشرطة بمطاردتهما وأطلقوا عليهما النار.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد